أهم الأخبار والمقالات

حرق أكبر معسكر للنازحين بالجنينية

تم حرق معسكر ( اباذر ) للنازحين بمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور “تماما” بواسطة مجموعة متنازعة صباح اليوم الثلاثاء فيما لم تفيد اي معلومات عن وقوع خسائر في الأرواح.

وقال شاهد عيان ل (التيار) بان معسكر (اباذر) للنازحين تقطنه قبائل مختلفة من دارفور ويعد من أكبر المعسكرات بالمدينة يضاهيه في مساحته معسكر (كلمة) الشهير بولاية جنوب دارفور. وزاد شاهد العيان بأن المعسكر يقع غرب المدينة ويفصله شارع فقط من مقر أمانة الحكومة ومنزل والي الولاية الذي يتواجد الآن بالخرطوم للاستشفاء.

وأضاف شاهد العيان بأن المجموعة التي أحرقت المعسكر في طريقها لحرق بقية المعسكرات بالمدينة وذلك بحسب التهديدات التي أطلقتها.

كما أكد بأن المدينة تشهد إطلاق نار كثيف بأسلحة ثقيلة وما زال دويها يسمع حتى الآن.

ويذكر بان المدينة تشهد حرب قبلية تجددت قبل يومين وقعت فيها خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

‫11 تعليقات

  1. وينك يا جبريل ومناوى وحميدتى وبقية الحركات المسلحه ؟عجبتكم الخرطوم والفنادق الفيها ( التقول وصلتوا وقعدتوا فى مانهاتن !!! عاصمه لا تستحق ان يطلق عليها عاصمه ) . امشوا الحقوا وامنوا مواطنيكم والذين ادعيتم بأنكم ثرتم من أجلهم!!!!

    1. # اخي صلاح صحي النوم!!! هؤلاء الذين تناشدهم انتهت رحلتهم بسلام في عاصمة (الكتاحة)!!! وأصبحوا من أصحاب السلطة والثروة!!!
      # لقد حققوا أهدافهم كاملة!!! وعلي كل المتضررين اللجؤ إلي مجلس الأمن الدولي لحل منازاعتهم ومشاكلهم!!!
      # انها المؤامرة لتفكيك السودان!!! يل للمفارقة!!! في الوقت الذي تحترق فيه الجنينة!!! ينهمك مجلس الوزراء لإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل لعام ١٩٥٨م!!! وكأن التطبيع هو الاولوية الاولي للسودان!!! تأمل الامور جيدا يا اخي هداك الله!!!

  2. جبريل ماسك المالية من فندق لآخر.. مناوي مرة مع الكاردينال مرة مع ود الميرغني مرة في التلفزيون..والشعلة واضحة ..تفكيك المعسكرات بالقوة وإشاعة الفوضى واجبار الناس للنزوح أو الانضمام للحركات..دا فهم ناس الحركات ..الجيش وينو..الشرطة ماتوا أربعة.

  3. و في هذا الوقت العصيب رئيس مجلس السيادة طالع زيارة لقطر هسع بس لو سالوه هناك عن الارواح الماتت بيقول شنو

  4. سبحان الله !!! البرهان بلاده مولعه نار وهو في قطر يستقبله وزير دوله قطري … داير شنو … ما تعرف … منتهي اللامسئوليه !!! يتلقي الاوامر بفك ممتلكات منظمة الدعوه الكيزانيه المنحله ….

  5. والله دارفور دى أصابتها عين ،ماتنطفى ناروتخمد حتى تستعر أخرى ما هذا ؟ لاندرى ووقف تفكيرنا كما وقف حمار الشيخ فى العقبة .دى لو انفصلو لاقدر الله سيموتون موت الضأن كما حدث فى جنوب السودان وكما حدث فى فلسطين بعد اتفاقية أوسلو .يقتلون بعض ويقتلون الآخر ويحرقون ويدمرون كل شىء وهم جميعهم يجمعهم عدم الرضا عن السياسة العامة للبلاد وجزء من مفهوم العنصرية ، طيب ، لو انفصلت دارفور لا قدر الله وانزاح العدو واصبحوا يحكمون أقليمهم بنفسهم ، وهم مدمنون التقاتل ، ترى كيف يكون الحال ؟ ستفنى البشرية هناك بفعل أبنائها لاقدر الله . فهم أخوتنا فى الدين والمصير ولانتمنى لهم الا توافق والتصالح والأستقرار . آمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..