بيانات - اعلانات - اجتماعيات

بيان من حزب الأمة في ذكرى انتفاضة رجب/ابريل

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي
الأمانة العامة
دائرة سودان المهجر

إنتفاضة رجب / أبريل المباركة
في ذكرى انتفاضة رجب/ابريل

نحي شهداءها ونحي أمتنا السودانية التي قادت الثورة مثلما نحي القوى السياسية الحية وقواتنا المسلحة التي إنحازت للإرادة الشعبية فمكنت ثورة أبريل من أن تعيد إنتاج ذاتها في ثورة ديسمبر، وتسقط الشمولية الثالثة في أبريل 2019م وتعيد الحرية والكرامة والسلام والعدل للسودان.
لقد أنتصرت أبريل الأولى والثانية بوحدة الكلمة وانتصرت بالرهان على عبقرية شعبنا وإيمانه الراسخ بالحرية وبأن التاريخ الإنساني في صعود مستمر نحو الخير وأن ليل الظلم قصير وأن الخير سينتصر حتمًا مهما تكن وسائل القهر والعسف.

إن النظام الاخواني المباد لم ينتهي بسقوط رأسه في أبريل 2019م إذ لا تزال عناصره فاعلة تغذي الأزمات، وتفتعل الاحتجاجات وتشعل الفتن وتجر المكونات الإجتماعيه للإقتتال العبثي. وقد ظلت تستخدم الإشاعة كوسيلة لتلويث الفضاء الإعلامي عبرالترويج للأكاذيب ولما يخلخل الاستقرار ويخلق البلبلة والململة بين ضحاياها وهم جماهير الشعب السوداني.
وتود دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي في ذكرى أبريل التاكيد على الآتي:
أولا: تأكيدنا الراسخ على دعم مؤسسات حزبنا وقرارتها وخاصة في مساندة برامج الحكومة الإنتقالية وتطوير رؤى لمعالجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة في بلادنا.
ثانيا: التأكيد على وحدة الصف الوطني والنأي عن القضايا الخلافيه التي ينبغي أن تترك للمؤتمر القومي الدستوري أو البرلمان المنتخب فهذا ما سيحقق لوطننا الاستقرار السياسي والرفاه الاقتصادي.

ثالثا : نؤكد على دعم السلام واستحقاته وانهاء الحروب التي أشعل حرائقها النظام المباد ويرجى أن يقودنا جميعا الوعي لتمضي الاتفاقات فيما يجمع شتات أهل السودان وفيما يوحد صفهم.

رابعا : إن حقائق الواقع وأدبيات أغلبية القوى السياسية الوطنية ووثائق التجمع الوطني الديمقراطي تؤيد طرح الدولة المدنية التي لا ينال فيها مواطنًا سودانيًا أي إمتياز إلا على أساس المواطنة ولهذا فإننا في دائرة سودان المهجر نؤكد هذه الأطروحات وندعو لإجتهادات سياسية جماعية فيما استجد بروح ووسائل العمل الجماعي حتى نستعيد روح رجب / أبريل وحتى ينتقل السودان من مآله الصعب الذي يعيشه إلى مربع جديد تتحقق فيه الحرية والديمقراطية والسلام العادل الشامل والتنمية والإستقرار المستدام.
خامسا: ان الاحداث الدمویة التی شهدتها مدینه الجنینة الامس تفرض علی الاجهزة الامن بالولایة القیام بدورها بفعالیة و حمایة المواطن والمرافق العامة وفرض هیبة الدوله و نحن بدورنا نطالب الاجهزة العدلیة بإجراء تحقیقات جادة و تقدیم الجناة المسٶولین عن هذه الاحداث للعدالة کما نناشد کل الاطراف المتورطة فی هذا الصراع تحکیم صوت العقل وقف العداٸیات فیما بینهم لتحقیق الاستقرار الامنی فی المدینة۔

يا شهيـداً أنـت حـيٌّ ما مضی دهرٌ وكانـا ذِكْرُكَ الفـوّاحُ يبقـى ما حيينـا فـي دِمانـا
أنـت بـدرٌ سـاطـعٌ ما غابَ يوماً عن سماناً
قد بذلتَ النفسَ، تشري بالـذي بِعـتَ الجنانـاً

الله أكبر ولله الحمد

غازي محي الدين عبد الله
أمين الإعلام و الاتصال- الناطق الرسمی
داٸرة سودان المهجر
حزب الامة القومی
6-4-2021م

‫2 تعليقات

  1. طلس ” العساكر ..الرئيس لواء والنائب فريق … وصاحب الحزب المقترح عميد .. وولى عهده رائد امن .. ووليته ..رائد صابق بجيش التجمع تحت ..جون قرن … المقتول من قبل رفاقه بواسطه ..الدول العميله “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..