أخبار السودان

وزير خارجية مصر يصل السودان بعد تعثر المباحثات مع إثيوبيا

وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري، مساء الثلاثاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بعد تعثر المحادثات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة، والتي انعقدت في عاصمة الكونغو كينشاسا يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية، فإن زيارة شكري للسودان قصيرة، وغير مجدول فيها أي لقاء مع أي مسؤول سوداني، وسيعود بعدها إلى العاصمة القاهرة، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وانتهت مباحثات بشأن سد النهضة الإثيوبي، الاثنين، في كينشاسا، دون “إحراز تقدم”، بحسب بيانين لخارجية مصر والسودان، واتهام إثيوبي للبلدين، بـ”عرقلة” المفاوضات، تلاه نفي من شكري، في تصريحات إعلامية.

وجاءت جولة كينشاسا عقب ثلاثة أشهر على تعثر المفاوضات، التي يرعاها الاتحاد الأفريقي، وبعد تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في 30 آذار/ مارس الماضي، حملت أقوى لهجة تهديد لأديس أبابا منذ نشوب الأزمة قبل 10 سنوات.

غربي 21

‫8 تعليقات

  1. ما ذا يريد وزير خارجية دولة الأحتلال . ألستم من رفضتم التحكيم الدولي حول مثلث حلايب ان السيادة لاتتجزأ فحلايب ستبقي سودانية رغم أنف الخونة والعملاء .

    1. عارفة حتكون هنا يا حبشي، انت مالك ومال السودان يا اثيوبي ما يزوره وزير الخارجية المصري حارقك الجايئكم يا حفتي؟

      1. انت مصري بليد وعفن انت ماتعرف علاقة السودان واثيوبيا تقدر يامعفن تفرز بين سوداني اصلي واثيوبي اصلي هما شعبين في بلدين روح بلدك احسن لك واخرص والا والله افضحكم بالدليل منذ فرعون موسي. اسكت وخليك في بلدك.

  2. هل إستقبلته شغالته وزيرة الخارجية السودانية؟ ترى هل أدخلت السرور الى قلبه حين أخبرته بأنها طلبت من الامم المتحدة سحب القوات الاثيوبية من منطقة إيبي….مسكين السودان ضاع بين البواب برهان والشغالة مريم

  3. الحاصل شنو كم كم يوم جاي ناطي مسؤول مصري
    حيرتونا يا عساكر يا خونة يا مرتزقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..