أخبار السودان

وزارة الاتصالات تشرف على ورشة تقنية (البلوكجين) الأولى من نوعها في السودان

يشرف وزير الاتصالات والتحول الرقمي المهندس هاشم حسب الرسول، بفندق السلام روتانا، صباح يوم غدٍ (الخميس)، ورشة عمل لنقل التجارب العالمية في مجال تقنيات سلسلة الكُتل (Blockchain)، التي تنظمها المنظومة العالمية لسلسلة الكتل (Blockchain Ecosystem)، وأوضح وزير الإتصالات في تصريح صحفي، إن الورشة تأتي في إطار انفتاح وعودة السودان للعالم بعد إنقطاع دام ثلاثين عاما، لافتاً إلى أن المقاطعة وحجبت السودان وحرمته من استخدام الكثير من التقنيات الحديثة، ونقل التكنولوجيا وتبادل التجارب.

وقال الوزير، إن الفعالية تأتي تماشيا مع توجهات وزارة الاتصالات والتحول الرقمي واستراتيجيتها للتحول الرقمي و تهيئة المناخ المناسب لنقل التكنولوجيا، وجذب الشركات الكبرى في مجالات الإتصالات والتكنولوجيا، والانفتاح على أحدث التقنيات العالمية والاستفادة منها في مشاريع التحول الرقمي وتطوير القطاع الحكومي، ضمن
المساعي الرامية لتحقيق الرؤية الوطنية للتحول الرقمي في السودان، بجانب فتح الفرص للقطاع الخاص السوداني في التواصل مع كبريات الشركات العالمية وبيوت الخبره لنقل التكنولوجيا.
الجدير بالذكر أن ورشة عمل تقنية “البلوكجين”،
تنظمها منظومة “البلوكجين” الزائرة للبلاد بقيادة رئيس المنظومة السيد جيمي نجوين وفريق عمله.

تعد تقنية البلوكجين من أحدث موجات الرقمنة وهي تعنى بإعادة تعريف الثقة والضمان والشفافية وعدم وجود وسيط في المعاملات بين الأطراف ذات الصلة مما يحارب الفساد ويضمن الموثوقية في المعاملات الرقمية، وهي أحد التقنيات الداعمة لمشروعات التحول الرقمي في السودان حسب إستراتيجية وزارة الاتصالات والتحول الرقمي.

تعليق واحد

  1. الزول دي كان في مجلس شركة كنار مع عبدالله حسن البشير اخو الفساد البشير و صابر محمد الحسن مسؤول المال لنظام الاخوان المسلمين كيف اصبح وزيرًا بعد الثورة اين لجنة إزالة التمكين و للجان المقاومة و الحرية والتغيير و اعلام الثورة.
    الويل آلي سارقي الثورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..