أخبار مختارة

قائد عسكري يؤكد استرداد 95%من الأراضي المغتصبة بالفشقة

اكد قائد اللواء الخامس للقوات المسلحة بأم براكيت العميد وليد أحمد السجان أن القوات المسلحة استردت 95% من الأراضي المغتصبة بمنطقة الفشقة الكبري، واستقرار الأوضاع الأمنية بالمناطق المحررة، مطالباً الجهات التنفيذية في الدولة أن تولي اهتمامها بالمنطقة وتهيئة البيئة للموسم الزراعي وتنمية المنطقة لاستقرار المواطنين، مؤكداً أن أي محاولة من الجانب الأثيوبي ستجد الرد الحاسم من قواتنا المسلحة.

وقال خلال استقباله والي القضارف وأمين عام ديوان الزكاة بمنطقة أم براكيت، قال إن القوات المسلحة بالمنطقة على درجة عالية من الروح وعلى قناعة أنهم يدافعون عن الأرض وأن القوات المسلحة تبسط سيطرتها على الفشقة وتبقى القليل، مضيفا “نحن قادمون على ذلك الانفتاح الذي انعكس على المنطقة والمزارعين وسوف ينعكس إيجابا على الموسم الزراعي الصيفي”.

وأكد والي القضارف سليمان علي موسى وقوفهم خلف القوات المسلحة الى ان تضع علامات ترسيم الحدود، وأعلن الوالي عن تبرعه لدعم احتياجات رمضان بأكثر من مليون جنيه.

من جانبه جدد الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا أحمد عبدالله عثمان جدد دعمه للقوات المسلحة ودعم الزراعة لاستقرار المواطنين، معلناً عن تبرعه بمبلغ مليار جنيه لقوات الشعب المسلحة.

‫9 تعليقات

  1. التحية والاجلال لقوات جيشنا الباسل الذى يحمى الارض والعرض وهم يبذلون الغالى والنفيس من اجل حماية ارض هذا الوطن الغالى . ولا نامت اعين العملاء والطابور الخامس الذين يعملون لتهبيط الهمم .

  2. اى زول مات فى السودان يقولوا عنه شهيد وكما قال الشيخ محمد الحسن ديل كلهم فتيس ( فطيس )
    اقول لكم أى زول يقاتل الأحباش فى الفشقة اذا قتل وهو شهيد
    لو مشيت تقاتل المصرى المسلم فى حلايب مافى شهيد لكن فتيس زى المشوا يقاتلوا فى دارفور والجنوب
    يا جماعة فتشوا محل الشهادة وامشوا ليهو
    اقول لرجال جيشنا فى الفشقة هذه منطقة شهادة ودخول الجنة فأحرصوا عليها وما عداها فهو كذب

    1. يا مهندس كل البيدافع عن ارض الوطن لو ضد مصر او ضد الحبشه او ضد الشيطان الرجيم ويقتل فهو شهيد.
      ليه اليقتل في قتال ضد المصريين انت تعتبروا فطيس؟
      دفعولك كم عشان تقلبا دم

    1. يا مرواد الحقيقة ماتعمل لينا دين جديد غير الأسلام بمروادك دا المصرى اخ مسلم ويكفى انه يشهد الا اله الا الله وقتاله حرام لو قتلك تدخلون النار جميعا ( سودانى ومصرى ) ولو قتلته تدخلون النار جميها ( مصرى وسودانى ) ودا كلام مثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم مش كلامى انا
      الفشقة ارض زراعية محتلة بواسطة احباش كفار قتالهم واجب شرعى
      المصرى المحتل لحلايب مغتصب ومخطىء نطلب التحكيم الدولى وان شاء الله تعود حلايب سودانية
      لدينا مساحة ارض أغلى وأكبر من حلايب تحتلها مياه بحيرة سد اسوان
      نقول للمصرين انتم امام خيارين لا ثالث لهما
      اما ان تنسحب جيوشكم من حلايب او تنسحب مياهكم من حلفا
      لايجوز ان تحتلوا ارضنا فى حلايب بجيشكم وتحتلوا ارضنا فى حلفا بمياهكم
      والا سيكون لنا رأى أخر
      مصر ستفكر وستجد أن احتلال ارض حلفا تعود عليها بفوائد اكثر من ارض حلايب الحجرية وماؤها المالح
      وستعود لنا حلايب وشلاتين وسنبارك لاخوتنا فى مصر حلفا التاريخ وحلفا الحضارة وربنا يعوض علينا

      1. مهندس الخيانة الكذب والتدليس غشاش كذاب انت ولن ازيدك فمثلك لا يساوي النت مصري وضيع

  3. جيت تاني تفتي بلا هدىً من تعليم كافٍ ولا كتابٍ منير يا رويبضة؟! أي دين هذا الذي تقول إنه يمنع مطلق القتال بين مسلميْنِ اثنين لتحِل به قتال إخواننا الجنوبيين في ملكية هذه الأرض وجيراننا الأحباش وتتغاضى عن جيراننا المصريين!؟ كالعادة ماسك لي في رواية حديث حتى لو كان صحيحاً لكن فهمك له فهم جاهل سطحي زلنطحي ليست له أدنى فكرة عن قواعد تفسير النصوص والأحكام، دينية كانت أو خلافها. لو كان التفسير متروك لكل من هبّ ودب وخرف من غير علم بقواعد الخاص والعام من الأحكام والحزئي والكلي من هذه القواعد وبدلالات النصوص القاطعة منها والظنية، إذا كان الفقه بالفهم الحرفي الجزئي لما اختلف الفقهاء وتعددت مذاهبهم وكانوا كلهم على قلب جاهل واحد أو كلهم جهلاء كل منهم يفتي بمزاجه وفهمه الخاص القاصر وبكل جراءة الجاهل الذي يدري بجهله فيستحي من نفسه بل يفتي وعينه قوية وكمان بروح أبوية وعظية وهو لا يدري بأنه لا يدري. تبّاً لك ولجهالاتك اينما حللت، قم على حيلك يا عاطل،،، والله صحي!!
    هل يدري هذا المفتي العاطل بأنه بفتواه هذه يلغي نصوصاً قرآنية تتعلق بالدفاع عن عِرضه وماله ونفسه لدرجة قتل عدوه أو حتى الموت بل الشهادة والفوز بالجنة إن قتله المعتدي ولا يهم إن كان المعتدي في الحالتين مسلماً أو رئيس الكهنة (المسلمين) عشان ما تبقى جاهل وتمسك في دي! كما يلغي أحكام القِصاص وقتال الفئة الباغة وقتل الصائل وكثير من التفاصيل لا داعي للخوض فيها إلا إذا تماديت في تعصبك الجهلولي المعتاد.

    1. سليمان البليد اب راساً غليد.
      شفت كيف ذي ما قال ليك خرونق
      ان عدت لعدنا واديناك في راسك الكبير ده كبعك .. كبعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..