أخبار مختارة

المتحدث بإسم التحالف الاقتصادي للراكوبة: الاتجاه الذي تسير عليه الحكومة لا يمثل أهداف الثورة

الخرطوم _امتنان الرضي

قال المتحدث بإسم التحالف الاقتصادي لقوى ثورة ديسمبر المجيدة وعضو اللجنة التأسيسية حسام الدين اسماعيل ان ظهور التحالف في هذا الوقت جاء  بعد تيقن اقتصاديون ومهتمون  أن الاتجاه الذي تسير في الحكومة لا تنطبق عليه أهداف ثورة ديسمبر المجيدة ، سيما في نقطة تنمية الموارد و توظيفها و الاهتمام بالحلول الداخلية إضافة إلى عدم تطبيق مقررات المؤتمر الاقتصادي. وقال انا لا نرفض التعاون مع المؤسسات المانحة الدولية ، بحيث يكون دور المؤسسات المانحة تكمليليا لا أساسيا ، و بحيث ينفتح السودان على كل العالم و على كل الراغبين في الاستثمار في السودان و ليس حصرا علي مجموعة بعينها .

وذكر ملامح اساسية للتحالف الاقتصادي لقوى ثورة ديسمبر المجيدة أهمها تطبيق توصيات المؤتمر الاقتصادي وخلق نموذج سوداني اقتصادي مميز، مع الانفتاح على كل العالم خصوصا في شأن القروض و الاستثمار ، وتنمية الموارد المحلية بالحلول المحلية ، والتعامل مع المؤسسات الدولية المانحة من مبدأ السيادة القومية

مضيفا أن التحالف يضم اجساما مختلفة

من اقتصاديين تكنوقراط – لجان مقاومة ، إعلاميين ، صحفيين ، قانونيين ، نقابات فئوية وتنظيمات نسائية وسياسيين..

بينما يتخذ التحالف في سبيل انزال برنامجه على ارض الواقع الضغط الشعبي و المهني على الحكومة الانتقالية لتنفيذ برنامج الثورة الاقتصادي ،وتبني كل أشكال العمل السلمي المقاوم و العام للدفاع عن المواطن الفقير و عن استقلال و سيادة القرار السوداني القومي .

ويسعى التحالف إلى تطبيق أهداف ثورة ديسمبر فيما يخص الشأن الاقتصادي ، والمساهمة في تكوين المجلس الاستراتيجي القومي. وأضاف “الثورة مستمرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..