أخبار السودان

إطلاق سراح نزلاء من سجن كوستي

كوستي: الراكوبة

نفذت أمانة ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض بسجن كوستي، يوم الاثنين، برنامج إطلاق سراح نزلاء السجون بالولاية وذلك في إطار نفرة شهر رمضان المعظم للعام 1442هـ ـ 2021م.

وامتدح أمين حكومة الولاية الشاذلي خالد، لدى مخاطبته برنامج الاحتفال جهود ديوان الزكاة في كافة المحافل والقضايا الوطنية والاجتماعية، مشيراً في ذلك الى ضرورة إبراز دور الديوان في تحقيق العدالة الاجتماعية في كل مناحي الحياة.

وأبان الشاذلي، أن السجون أصبحت مؤسسات تربوية واصلاحية لما تقوم به من برامج تربوية وتثقيفية ودينية داخل السجون، وأكد دعم ورعاية حكومة النيل الأبيض لكل برامج السجون بالولاية.

من جهته أبان أمين ديوان الزكاة ببحر أبيض محمد أحمد ، أن البرنامج يجئ ضمن برامج نفرة رمضان وبتكلفة تفوق الخمسة مليون جنيه، مستهدفة سبعة وثلاثين نزيلاً بسجني كوستي والدويم.

وأبان أن كل برامج النفرة سيتم تنفيذها بنسبة 100% خلال شهر رمضان مشيرا أن الديوان حقق طفرة في مجال الجباية بمبلغ 590 مليون خلال الربع الأول بنسبة أداء 46% من جملة الربط المقدر بمليار ومئتان وتسعين مليون في العام مشيداً في ذلك بجهود العاملين في الديوان ودافعي الزكاة.

في غضون ذلك، أشاد اللواء شرطة د. عثمان محمد فضل المولى بمبادرة ديوان الزكاة في زرع الفرحة في نفوس أسر النزلاء الذين تم إطلاق سراحهم.

واكد أن أولى اهتماماتهم في شرطة الولاية إنشاء المدن الإصلاحية ،وأنهم يباشرون العمل بتكملة تشييد مدينة النور الاصلاحية حتى تصبح جاهزة لاستقبال سجناء الولاية.

ودعا النزلاء للتحلي بالتوبة النصوحة والانخراط في الحياة الاجتماعية.

وأبان أن إدارة السجون لها خطط وبرامج اصلاحية متعددة حتى يخرج النزيل معافى وفاعل في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى