أهم الأخبار والمقالات

البرهان: قرارات حاسمة بشأن أحداث الجنينة والولاية

الجنينة: الراكوبة
التقى رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، بمدينة الجنينة اليوم الاثنين، وفد قبيلة المساليت بولاية غرب دارفور برئاسة السلطان تاج الدين محمد بحر الدين.
وبحث رئيس مجلس السيادة، خلال اللقاء أسباب وتداعيات أحداث الانفلات الأمني بالولاية، ووعد بتكوين لجان وإصدار قرارات حاسمة لتعزيز مسيرة الأمن والاستقرار بالولاية.
وأكد رئيس وفد المساليت، الإلتزام بكافة القرارات التي تصدرها الدولة لبسط هيبة القانون وتعزيز التعايش الاجتماعي بين مكونات الولاية ، وأشار إلى دعمهم للجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة لنزع السلاح والقبض على المتفلتين والمارقين على القانون.
وشدد السلطان تاج الدين على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تعزز السلم الإجتماعي وتقف حائلا دون تكرارها مستقبلا.
وترحم رئيس وفد المساليت على ضحايا أحداث المدينة.

‫4 تعليقات

  1. بس كده الموضوع اتحله ياخى دى بلد غريبه … ما فيها شئ بيدخل المخ . انا ما عارف حاجه يا رواكيب لو فيكم واحد من المنطقه يكلمنا ليه ماتوا حوالى 150 شخص فى الجنينه البقت القيامه دى .

  2. ياريت نشوف قرارات حاسمة توقف موت الناس المساكين فى دارفور عمومآ . دى بقت دارفور فقط دى بقت ( دار الفناء) . أهلها كلهم ماشاء الله عليهم متعلمين أقلها تعليم خلاوى ، لكن ماعارف ماقادرين يعرفوا معنى السلام و الاستقرار . وبدل عن هذا يغرون عن الناس المستقرة فى الشمال والنيل الأبيض وكردفان وغيرو ويسلطون ألسنتهم عليهم وتهديد للناس ووعيد لأهل الشمال والوسط ، ياأخى لا حاولو أن تعملوا على أسباب التعايش السلمى والرضاء بالآخر والعمل على ذلك بعقل منفتح .

    والله الموفق ياأهلنا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ن

    1. وين القرارات الحاسمه المذكوره فى الخبر ؟؟؟ ناس البرهان صاروا يخموا الناس خم … كونوا واضحين ياناس !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..