أهم الأخبار والمقالات

البعث” ردًا على اتهامات عصمت: “التصريحات بحثًا عن تسليط الأضواء”

رفض القيادي بقوى الحرية والتغيير الناطق الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي الأصل، عادل خلف الله، اتهامات رئيس الحزب الاتحادي الموحد محمد عصمت، جازمًا بعدم صحتها، ومضى بالقول: “ما قاله غير صحيح، وهناك من يبحث عن تسليط الضوء على نفسه بإطلاق مثل هذه التصريحات”.

وقال خلف الله في تصريح لـ”الترا سودان”: “نحن جزء من جهد وطني وفاقي نحرص على تطوير تجربة قوى الحرية لاستكمال هياكل الفترة الانتقالية وفق المؤسسية الضوابط وكل القرارات التي تم اتخاذها نوقشت في اجتماعات معلنة الأجندة وتمت إذاعتها للرآي العام”.

ودعا الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي أطراف التحالف لطرح مساهماتهم الوطنية داخل قوى الحرية والتغيير.

كاشفًا عن جهود تبذل من قبل أطراف داخل التحالف منذ وقت لتقييم تجربة الحرية والتغيير لبلورة رؤية سياسية من وحي التجربة التي تم خوضها من قيادة الحراك الثوري للتحول لصنع القرار.

وأكد خلف الله على أن الهدف من التقييم استكمال الرؤية بالارتقاء بالبنية التنظيمية بقوى الحرية والتغيير كجسم قيادي، بالاستناد على لجان متخصصة.

مشيرًا إلى أن عمليات التقييم يعقبها استصحاب القوى الثورية الغير موقعة على إعلان قوى الحرية والتغيير ولم تكن ضمن تشكيلاته المختلفة، وأضاف: “مثل هذا التحول ينقل جميع القوى إلى مستوى التحديات التي تواجه الانتقال”.

وكان القيادي بقوى الحرية والتغيير ورئيس الحزب الاتحادي الموحد، محمد عصمت يحيى، في تصريح سابق لـ”الترا سودان” أتهم حزب الأمة القومي، البعث العربي الاشتراكي الأصل، التجمع الاتحادي، والمؤتمر السوداني، بالتماهي مع المكون العسكري بجانب الانفراد بإتخاذ القرار داخل تحالف قوى الحرية والتغيير دون إشراك غالبية المكونات الأخرى.

الترا سودان

‫6 تعليقات

  1. شيئ مؤسف أن نرى في بلادنا أحزابا هزيلة وانتهت حتى في منشئها مثل: البعث بأنواعه، الشيوعي، والله شيء سخيف ومؤسف
    إذا كان لديكم طرح وفكر وقواعد أسسوا أحزابا وطنية خالصة وبرامج سياسية واضحة

  2. حقيقة حزب البعث لو لا هذه الهيلمانة التي وجد نفسه فيها لما وجد له موطء قدم فهو حزب لا يستطيع ان يغرد بمفرده فصوته نشاذ وبالتالي وسط هذه الزحمة لا يستطيع احد ان يميز بين تلك الاصوات فصغر حجمه يجعله دائما يلجأ لاي تحالف ولو من الشيطان الرجيم حتى يستطيع ان يسمع له صوت لكن هي فرصة لن تتكرر فعند المخاضة سينكشف المستور ويبين للجميع حجمه الحقيقي وما يستغرب له دعوة حزب البعث للديمقراطية وهو لم ينشأ الا تحت رحمة انظمة دكتاتورية قطع الرؤوس عندها اهون من شربة ماء

  3. يا قوي الحرية والتغير انتم من سرقتم ثورة شباب السودان وسلمتوها للعسكر الذي استعان بالحركات المسلحة واصبحت حكومة حمدوك في مهب لريح وانتم اصبحتم خارج المشهد السياسي الله ينتقم منكم في الدنيا والاخرة

  4. هههههه الكضاب عصمت القال في ٦٤ مليار دولار في ماليزيا خقت الشعب السوداني اتدهورت عنترياته لمهاجمة حزب صغيروني عضويته ما تملأ عربة امجاد ….شخصيات انتهازية ابتلانا الله بها

  5. احزاب في وزن الذبابة سرقت الثورة ورمت بالشباب في مزبلة الضياع فشل وراء فشل والله اني مشفق على البلد عليه يجب ايقاف هذه المهزلة بالطريقة المناسبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..