أهم الأخبار والمقالات

الشرطة تفض اعتصام عمال الميناء البري بالقوة .. و ضابط شرطة يهدد عمال الميناء البري

الخرطوم: هيثم دفع الله

فضت شرطة محلية الخرطوم اعتصام عمال الميناء البري بالخرطوم يوم الأربعاء الماضي، وقال عضو لجان مقاومة عمال الميناء البري محمد الحسن فضل السيد، إن سبب الاعتصام نزول تعريفة جديدة لإرضاء أصحاب الباصات حتى يقبلوا بنظام المداورة.

وقال قدمنا خمسة مطالب وهي إعادة الميناء البري لحكومة السودان، وحل وحدة النقل العام وحل الاتحاد العام الذي يعج بعناصر من النظام البائد، وحل الغرفة القومية لأصحاب الباصات السفرية وإقالة مدير وحدة النقل البري، إضافة إلى إزالة التمكين الذي يقف من ورائه أحد الأحزاب السياسية على حد وصفه، إلا أن المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم أرسل قوة شرطية مكونة من ستة عربات فضت الاعتصام بالقوة واعتقلت أربعة من العمال.

وقال محمد الحسن ذهبنا إلى قسم الميناء البري لإطلاق سراح زملائنا إلا أن أحد الضباط رفض عمل ضمانة لإطلاق سراح العمال المعتقلين وقام بطردنا من القسم وهددنا قائلاً: (أطلعوا من القسم قبل ما أوريكم طريقة فض الاعتصام).

وكشف عضو لجنة المقاومة أن الغرفة القومية لأصحاب الباصات قامت بسرقة فكرة المداورة التي قدموها لهم كمقترح ونشروا مناشير بالفكرة واعترضنا على ذلك لأنها مجهود العمال.

وقال إنهم قدموا كل المستندات الخاصة بملكية الميناء لحكومة السودان للجنة إزالة تفكيك التمكين، إلا أن الغرفة القومية لأصحاب الباصات ذهبت لتفاوض شركة الموانئ البرية لشراء أصول الميناء البري. وأفاد محمد الحسن أن البلاغ المفتوح تم شطبه ليلة الخميس الماضي وتم اطلاق سراح العمال المعتقلين.
الميدان

‫4 تعليقات

  1. قبيل شن قلنا مافي ثورة جابوها ناس محددين قام بها الشعب كل الشعب اما قصة لجان مقاومة واحتكار العمل الجماهيري هذا يرجعنا لمربع الجماعة والدوران في نفس الفلك من عنجهية وسفه فلابد ان تخرج الامور من السيطرة وحيصل الذي حصل واكثر قصة لجان دي من بنات احد الاحزاب الاقصائية التي تريد ان تعتلي خشبة المسرح لكن هيهات يذكرنا بالشموليين دائما اصحاب الراي الواحد والوجهة الواحدة كتائب مايو لجان شعبيه وغيره

  2. الضابط القال ليكم كدا دا ماكان تروشوة والبحصل يحصل . من كلامة دا اثبت كلام كتباشى بان القوات المسلحة بكل انواعا هى التى قلت العتصميين . حسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسبى الله ونعم الوكيل فيهم. اذا هو راجل كان يشيل سلحوا ويمشى يحرر حلايب وشلاتين . الواحد فيهم محمى بالسلاح ويقل ادبة على المواطنيين العزل

  3. اكبر ملفات الفساد بالميناء البرى فساد القمة و العامة حتى صغار الكمسنجية يمارسون الفساد,,تخيل ان موظف التذاكر الفاسد يبيع فقط حوالى خمسة تذاكر بالسعر الرسمى و بقية التذاكر كلها سوق اسود…من يحاكم من ؟؟؟من يعتصم ضد من ؟؟؟المنظومة كلها فاسدة..حتى لجان المقاومة التى تم تكوينها بعد سقوط المخلوع صرنا لا نثق فيها ..اللجان الحقيقية هى التى فتحت صدورها عارية للرصاص..

  4. عساكر/ضباط قليلين أدب
    كلهم عندهم مشكلة في التوجية المعنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..