أخبار السودان

تطعيم أكثر من 93 ألف شخص ضد “كورونا” بالخرطوم

كشفت إدارة التحصين التابعة لوزارة الصحة بالخرطوم عن تطعيم 93.077 شخصاً بالولاية ضد فيروس كورونا، وأوضحت أن محلية الخرطوم هي الأكثر في التغطية، فيما نوهت لحاجة بعض المحليات لزيادة التغطية والاتجاه لتعديل زمن التطعيم بالمراكز خلال شهر رمضان.
وواصلت لجنة حصر الكوادر العاملة بالمؤسسات الصحية للتطعيم بلقاح كورونا بالوزارة اجتماعاتها، أمس (الثلاثاء)، برئاسة، مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي، محمود القائم، واستمعت لتقارير مديري الإدارات للاطمئنان على سير العمل وموقف تنفيذ الحملة وحصر الكوادر.
واستعجل القائم، إكمال عمليات الحصر لتسهيل الحملة والتمهيد للجرعة الثانية من اللقاح، وأكد على ضرورة تفعيل الإعلام على مستوى المحليات والأجهزة الإعلامية المختلفة للتنوير بأهمية الحملة وحصر الكوادر.
من جانبه، كشف مدير إدارة التحصين، جمال الدين محمد عثمان، أن العدد التراكمي للتغطية بالتطعيم بلغ 93.077 شخصاً، وأن محلية الخرطوم الأكثر في التغطية، فيما أكد حاجة بعض المحليات لزيادة التغطية، وأشار إلى الاتجاه لتعديل زمن التطعيم بالمراكز خلال شهر رمضان.
فيما أكد مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، نادر الطيب، تلقيهم طلبات لمؤسسات مختلفة لتطعيم منتسبيها بلقاح كورونا، ولفت إلى اهتمام المواطنين وحرصهم على تلقي اللقاح.
من ناحيته، كشف مدير إدارة الإحصاء، الصادق محمدين، عن استمرار عمليات إدخال البيانات الخاصة بحصر المستهدفين، وأكد حرص الوزارة على حصر جميع الكوادر العاملة بالمؤسسات التابعة لوزارة الصحة وعددهم 24 ألف كادر، ولفت إلى ضرورة إحكام التنسيق مع المحليات.
الحداثة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..