أهم الأخبار والمقالات

المذيعة سلافة أبوضفيرة: لقمان أحمد ديكتاتور جديد

غردت مقدمة البرامج بتلفزيون السودان سلافة أبوضفيرة على صفحتها بالفيس بوك مستنكرة فصل زميلها المخرج زهير حسن أحمد عن العمل بتلفزيون السودان.

وقالت أبوضفيرة إن لقمان أحمد المدير العام للتلفزيون أصبح القناة في زمنه هاملة ولا يوجد مسئول يهتم به ووصفت لقمان بأنه (ديكتاتور جديد) وإنه لا يمنح العاملين مستحقاتهم المالية كما لا يقوم بتحسين بيئة العمل بالتلفزيون.

وكتبت سلافة أبوضفيرة متحسرة على أن لقمان لا يفي بوعوده و أنه : “قاعد لينا حسرة”.. وإنه دمر التلفزيون لصالح نفسه وإنه مستهتر بالكادر البشري وقالت بأنه ظل يقول بأن العاملين بالتلفزيون (ما نافعين) وإنه يريد تغييرهم..

وختمت تغريدتها بأن لقمان هو من يجب أن يذهب حتى تستقر الأوضاع.

‫20 تعليقات

  1. وختمت تغريدتها بأن لقمان هو من يجب أن يذهب حتى تستقر الأوضاع هههههه وعلى ماذا يريدونها الموظفين مدمني الفشل أن تستقر الاوضاع وثانيا لماذ تبكين على زملائك ووظائفتهم لو كانوا مبدعين ومهنيين سيجدون وظائف افضل ، الاذاعة والتلفزيون وكافة دواويين الحكومة لايجب ان تكون جمعيات خيرية للعطالين عن المواهب ، يعني ما ممكن الناس المنوط بهم ان يعملو ليل نهار عشان يصحوا الشعب ده هم كمان عايزين (يأكلو ويبعروا وينامو ويشخرو ) ذهبت حكومة الكيزان وتبقت ثقافتهم وارثهم في جميع مناحي الحياة عطالة مقنعة وعدم انتاج داخل مؤسسات الدولة وموظفيها وفي جميع مناحي الحياة بلد جل شعبه غير منتج (لا انتاج يتوظفون ويسمسمرون ويتجارون في ماذا الله اعلم) وما عندهم غير التشكي والتبكي

  2. حتى تقديمو للبرنامج بتاعو بايخ و عامل فيها الكل في الكل و بتكلم اكتر من ضيوفه. لا شكل لا موضوع. بعدين جابو عشان يقدم برنامج يلمع فيهو نفسو (طبزه) ولا يدير السودان الما بشوفو زول من زمن. جد مواسير عالمية لغاية حمدوك

  3. لقمان احمد اداري فاشل مهوس بالظهور ودمان الكاميرة يحرص دائما علي الظهور مع الشخصيات المهمة في حورات يمكن ان يقوم بها اي اعلامي تحت ادراته وادمان الظهور هذا شغله عن ان يقوم بواجبه الاداري في جعل التلفزيون السوداني قومي وجاذب للمشاهد السوداني

  4. اذا قالت سلافة فصدقوها فحفيدة أبي ضفيرة صاحب راية فتيح لا تكذب وإن كان قد صدق ود الفحل مهديا!

  5. تلفزيون ٣٠ سنه كله كيزان ما نافع كيف تم تعينك اصلا في التلفزيون.
    يجب فصل كل من تم تعينه بالولاء والتمكين.
    اول مدير مهني مؤهل خبرات خارج السودان.
    مقاومه بالطيب مصطفى وحاتم وباقي الزباله التي ترأست هذا الجهاز .
    اي شخص لا تعحبنه سياسه المدير خاصه ناس التمكين والواسطه الباب يفوت جمل.
    اعلم ان كثير تم تعينه من حوش التلفزيون بالولاء للحركه الماسونيه

  6. كده تاكدنا تماما انو استاذ لقمان شغال صاااااح, اضرب بيد من حديد يا استاذ و شيل الوسخ المعشش لينا في التلفزيون

    1. سلافة دي من الثوار ومن لجان المقاومة بالاذاعة والتلفزيون وتم تعيينها بعد الثورة وهي كفاءة نادرة كانت محجوبة عن العمل في النظام البائد وهي من الناحية المهنية أكفأ من لقمان وكافة المذيعين والمذيعات الذين عينهم الأنجاس، ثقافة ولغة وعلماً وإدارة للحوار وكل ما قدمته من حلقات يشهد لها بذلك

  7. أتفق مع لقمان بأنكم فعلاً ما (نافعين) وإختلف معكى فى كونه ديكتاتور لكن ممكن نصفه بأنه (نرجسي) الرجل ما صدق انو صار مديراً لقناة السودان بعدما غادرها وهو حتة مذيع كان وسط عمالقه وما دري بأن الكرسى الجلس عليهو كان شايل الخال الرئاسي خريج معهد تدريب الاتصالات السلكيه المؤسس الحصري لدمار كل ما وقع تحت يده من وظائف!! لقمان كانت وما زالت الفرصه سانحه أمامه إذا فكر فى إعادة الكوادر المدربه من معدين ومخرجين ومذيعين ومهندسين وفنيين اطاح بهم النظام البائد فتفرقوا بعضهم هاجر وكانت لهجرتهم المزيد من إكتساب الخبرات وشخصي يعرف بعضهم عندهم إستعداد للتضحيه والعوده إلى البلاد واعجب ان لا يرى لقمان وهو عاش التجربه بنفسه ولا يريد أن يرى ذلك فى الآخرين ويسعى للاتصال بهم؟!!!!.

  8. شوفى يا بنتى سلافة أبو ضفيرة اى زول يجى بنظام القفز بالزانة زيك وزى لقمان وزى الطيب مصطفى
    اسوأ ما فعله الكيزان هو التمكين يعنى تجيب فنى تلفونات من الإمارات اسمه الطيب مصطفى مديرا للتلفزيون
    دا كان اسلوب الكيزان وسياسة التمكين
    نفس هذا الأسلوب اتبعه الشيوعيون وجماعتكم من جمهوريون وبعثيون
    جاءوا بلقمان قافز بالزانة مديرا للتلفزيون
    عاوزننا نكون منافقين ونقول مافعله الكيزان كان جريمه وما فعله العلمانيون والملاحده من شيوعيين وبعثيين وجمهورين عمل مشروع
    انتم جميعا
    كيزان على علمانين مصيبة كبيرة ربنا ابتلى بيها السودان
    فتحنا التلفزيون فجأة طلت علينا مقدمة برنامج اسمها سلافة ابوضفيرة
    لم نشاهدك فى اى قناة محلية او عالمية
    معنى ذلك انتى مسنودة ودا تمكين
    فالطيب مصطفى كان مسنود
    ما معقول نرفض سندة الطيب مصطفى ونرحب بسندة لقمان وسلافه
    لكن ربنا ان شاء الله يضرب المسنودين بالمسنودين ويخرجنا من بينهم سالمين

    1. بتكتب اى كلام وخلاص يا سُلوم؟ طالما الشيوعيون والبعثيون والملحدون والاتحاديون والاميون(الآمه) وآكيد الكيزانيون كلهم ما عاجبنك رآيك شنو نجيب ليك سلفى كاااارب ونربطك فى كرسى قدام تلفزيون كهربتو ما بتقطع؟!! يا هندسه خلي نقدك موضوعي المذيع موظف بنفذ سياسة إدارة الإعلام البيشتغل فيهو نعم نختلف معاهم فى رآيهم البنشروه فى صفحاتهم لكن بعيد عن إنتمائهم العقائدي وحسب ما أرى البنيه متمكنه فى ادائها!! اقول قولى هذا واستغفر الله لى ولك،،
      عارفك ما حتفوتا لى فلك شكرى سلفاً،،

    2. الاستاذة سلافة ابوضفيرة على مستوى عال من الأداء وهي متميزة جدا بالله عليك شاهد حوارها مع الاستاذ الصحفي الكبير عبدالرحمن الامين شوف مستوى التقديم واللغة والتلقائية والبساطة عاوز تقارن بينها والطيب ومصطفى والله حرام عليك طلعت زول ما بتفهم ومنو القال ليك سلافة شيوعية او ملحدة أو جمهورية…؟؟؟؟؟؟؟؟.

    3. ((لم نشاهدك فى اى قناة محلية او عالمية
      معنى ذلك انتى مسنودة ودا تمكين)) ؟!
      بالله يا عالم دا منطق دا؟
      كيف عاوز تشوفها في فضائية محلية ولونها زي لونك دا وانت عارف اصحابك الكيزان وخاصة دفعتك وزميلك خريج المعهد أب سنتين الرويبضة الطيب مصطفى الذي احتفل بانفصال الجنوب بذبح تور أسود زيك كده والذي مسح من سجلات الااعة أغنية أعلى الجمال تغار منا لأشعر شعراء السودان إدريس جماع ظناً منه بحسب مبلغه من علم السنتين أن بها ما يخالف القيم الاسلامية ! أم هل كان ممكن يعينها الجنرال الصائل بلا مؤهلات إلا الكوزنة والذي لا يعين أي مذيعة إلا أن تكون بيضاء مع انه هو شخصياً افتح منك بشوية بس!
      لعلمك سلافة دي أبوها درويش متصوف خريج آداب جامعة الخروم لغة فرنسية بكالوريوس مرتبة شرف الأولى ابتعثته الجامعة لعمل الماجستير والدكتوراة في فرنسا حيث أنجب بنته سلافة دي واخوتها هناك وتربت هناك وتعلمت اللغة الفرنسية على الطبيعة أفضل من أبيها! أما لغتها العربية فقد علمها الجميع وهات لي واحد يطعن في لغتها ورصانتها وهما دليل على ثقافتها ومن ثم قوة شخصيتها وحسن أدائها فهي وحدها المتخصصة في الحوارات الفكرية والخاصة بالقضايا الشائكة السياسية والاقتادية والاجتماعية.
      انقرع يا باش والعب بعيد عن بت دكتور صديق ابو ضفيرة حفيدة أمير وصاحب راية أبوسعد والفتيحاب التي من ناحيتها وبقيادة القائد ابضفيرة اقتحم دراويش المهدي الخرطوم وأسقطوها باحتلال قصر غردون وقطع رأسه !
      انقرع، لا انت زي أبوها ولا انت عندك زيها ! ثم سلافة دي جات بأمر الثورة وبحقها كيف تقول دا تمكين؟ تقدر تطعن في أدائها؟ اتفضل سمعنا لو تقدر!

  9. خليكم من العطالة المقنعة دي وشوفوا ليكم شغل الافضاء السبرالي والسوشل ميديا مفتوح لاي مبدع يمكن ان يثبت نفسه لو كان عنده موهبة اما زمن الاكل من سنام الحكومات والنوم على اكتاف الشعوب المنهكة انتهى لغير رجعة.

  10. وفوق على ذلك فهو ضعيف الشخصية وواضح من ذلك تمركز المخرج اياه وزوجته مقدمة البرامج الذين احتكروا في 30 سنة في التلفزيون كل السفريات الخارجية والهدايا من السفارات والجاليات والدولارات من السفراء وزوجاتهم.
    لقمان ما عاد يصلح افضل له يرجع أمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..