أهم الأخبار والمقالات

الجاكومي: من ينتقدوننا هم بقايا للنظام السابق والشمالية ستصبح جنة

الخرطوم : عثمان الطاهر

دافع رئيس كيان الشمال محمد أحمد سر الختم الجاكومي عن حقيقة منحهم 30./. من قسمة الثروة، وأكد بأن الذين ينتقدونهم هم بقايا للنظام البائد ، الذين ساهموا في انفصال الجنوب وأستأجروا الأراضي للمستثمرين بعقود مئوية.

وقال الجاكومي في تصريح لـ(الجريدة):” هؤلاء لاعلاقة لهم بالشمال ولم يتحدثوا عنه يوما “، ومُنحنا هذه النسبة أسوة بالمسارات الأخرى ، ونوه إلى أن الوساطة أقرت بوجود اختلالات مشيراً إلى أن نائب رئيس المجلس السيادي محمد حمدان دقلو (حميدتي) هو من ساهم في نيلهم تلك النسبة ، لافتا لعدم حصول أي مسار على حصته التي طالب بها.

وقطع الجاكومي بأن أتفاق السلام لم ينفذ على أرض الواقع سواء بمجلسي السيادة والوزراء، وأوضح أن النسبة مرضية لهم مؤكداً أنها ستجعل من الشمال جنة ، وأردف : ظللت أدافع عنها منذ التوقيع الأول وقلت لا يمكن الحديث عن الترتيبات الأمنية وأهل الشمال يعانون.

‫8 تعليقات

  1. ارفعوا انتم ايديكم عن الموضوع وان شاء الله الامور تمشي لقدام ولكن طالما انتم تحاولوا اخذ نصيبكم من الكيكة فاعلموا ان الامور ليست بخير

  2. الخاسة الاريترين تم وضعهم في خاصرة البجا بعد تجنيسهم وتمكينهم من قبل حكومة البشير بمؤامرة من سيئ الذكر علي عثمان مساكين لا يقو يطولو بلح بلدهم ولا عنب الشام اكتر ناس ضحو من اجل السودان واكتر ناس مظلومين.

  3. ؤكداً أنها ستجعل من الشمال جنة
    دا كلام لغف وكلام ناس ابو جاكومة وابو جاغومة الذين مازالوا يخدرون الناس بالكلام والسلام!!

  4. الظواهر مشتركة بين كل الثورات بعد نجاحها هي الجهل النشط و العقلية الدكتاتورية المتحورة و سارقي المال والسلطة و الاحزاب و سوف يتم القضاء علي هذه الظواهر المدمرة تدريجيًا بقيام الانتخابات و الزمن.

  5. الكيكة دي ما اظن اكون فيها تاني باقي من فتات كل من هب و دب ادخل يده واخذ منها ما عدا الشهداء الفاعلين الحقيقين طلعو علي التراب وناس فرنسا و الفنادق واصحاب الفل سوت دخلوها و صقيرا مات..
    الكيزان الكيزان الكيزان بقاية الكيزان بقاية الكيزان تبن لكل جاهل احمق متعجرف

  6. الجاكومي انت مجرد مطبلاتي لي حميدتي، كيف يمنحك حميدتي نسبة وهويحتل وظيفة بصفة غير دستورية حيث لاوجود لمنصب نائب رئيس المجلس السيادي في الوثيقة الدستورية ونحن ابناء الشمال لانعترف بك ممثلا للشمال ولانعترف بأن حميدتي يمثل نائب شرعي لرئيس المجلس السيادي، لان هذا المنصب لاوجود، لذلك فأن عطاء حميدتي لك هوعطاء من لايملك لمن لايستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..