أهم الأخبار والمقالات

منظمة الدعوة الإسلامية تقود مباحثات لعودة نشاطها في السودان

الخرطوم : سلمى عبدالعزيز

كشف مصدر عليم بمنظمة الدعوة الإسلامية عن تحرك قيادات عليا بالمنظمة لإجراء مباحثات مع الحكومة السُّودانية بشأن استئناف العمل في السودان مستقبلاً.

وقال المصدر لـ(الجريدة) إنّ رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية الشيخ عبدالرحمن آل محمود قاد اتصالات مع أعضاء بالحكومة السُّودانية إبان زيارته الأخيرة للسودان والتي أختتمها “الأربعاء” المنصرم ،وأكّد أن المباحثات تناولت قرار إغلاق المنظمة ومصادرة أصولها وأملاكها من قبل لجنة إزالة التمكين والفساد.

وقال إنه وفي حال أبدت الحكومة السُّودانية موافقتها فإن المنظمة ستبدأ على الفور في تقديم خدماتها للمستهدفين بالسودان. موضحا أن كافة الإجراءات القضائية والقانونية متوفقة في الوقت الحالي نظراً لغياب المحكمة الدستورية ولجنة استئناف قرارات لجنة التمكين.

وأصدرت لجنة ازالة التمكين والفساد قرارً بحلّ وإلغاء تسجيل منظمة الدعوة الاسلامية ومصادرة ممتلكاتها لصالح وزارة المالية إضافة لإلغاء قانون المنظمة لسنة 1990.
ولوحت المنظمة في بيان سابق لها بمقاضاة لجنة ازالة التمكين رداً على قرار حلها وإلغاء تسجيلها واتهامها بأنها جزء من نظام البشير ودولته العميقة.

‫4 تعليقات

  1. على جثتنا المنظمه دى لا مؤاخذه (ديل كلب) ولن ينعدل!!.
    لدى المنظمه مكتب سري فى بيروت يعمل بعيداً عن أعين الدول به آفراد من كافة التخصصات وهم المخطط الرئيس لجماعة الإخوان!! المنظمه قامة على (فكره) ولن تتخلى عنها ولا عن المنتسبين إليها حتى لو تنكبوا الطريق!! وعليهم ان يعلموا ان السودانيون لن يظلوا آمه متسوله ولا جاهله بعلوم دينهم وفى غنناً عن آفكار حسن البنا وسيد قطب والترابي آفكارهم التى اوردة المسلمين مورد الهلاك!!.

  2. الحرامية ديل عايزين من السودان شنو؟! اختونااا ياخ بلا منظمة بلا إسلامية؟! مجرد لصوص سارقي ثروات بلاد انتو؟!
    امشو جنوب السودان ول يوغندا زي ما كانت خطواتكم و اياكم تاني نشوفكم في البلد دي يا مذيعي الانقلابات في مبانيكم

    و جدي و صلاح بلووو الوهم ديل.

  3. على الفور سوف تبدا بتوزيع سمومها بين المسلمين .. والله ان المنظمة الاسلامية كلمة حق اريد بها باطل والله قد اريد بها الباطل .. هذه المنظمة المشئومة يا ما نهبت ثرواتنا وافقرتنا والله ما يعطيه المتاسلمون باليمين ياذون اضاعافه مضاعفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..