أخبار السياسة الدولية

السلطات المصرية تعلن حصيلة قتلى وجرحى انقلاب قطار طوخ

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، أن حصيلة ضحايا حادثة انقلاب عربات قطار طوخ بلغت 11 حالة وفاة و98 إصابة، حيث أمر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأكد “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار “طوخ”، بالمستشفيات.

وكان قطار “949 القاهرة – المنصورة” قد خرج عن القضبان، الأحد، عند قرية سندهور بين بنها وطوخ بالقليوبية، ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات التابعة له، وفق ما أفاد مصدر بهيئة سكة الحديد المصرية.

 

‫2 تعليقات

  1. اها رايكم شنو ياحكومة حمدوك في التعاون مع المصريين لتطوير سكك حديد السودان؟؟؟ ؟!!!! عايزين تقرضوا الشعب المسكين يعني؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى