الجيش يستجيب للجماهير ويعزل مرسي .. كاريكاتير عمر دفع الله

استجابة الجيش المصري لصوت الجماهير المصرية التي خرجت بالملايين ضد الرئيس مرسي – الذي بدأ متمسكاً بكرسي الحكم ومخرصاً اذنيه عن أصوات شعبه المطالبة برحيله – ألهمت الفنان التشكيلي عمر دفع الله بالكاريكاتير الجديد.

[CENTER][/CENTER]

تعليق واحد

  1. أوجه خطاب لكل المعلقين السودانيين في كل المقالات التي عن مصر
    انتم مع سقوط النظام الاخواني هذه مفهومة نظرا للوضع السوداني الداخلي
    ولكن
    اي نظام جديد في مصر لا تهمه سوى مصلحة مصر
    وبالتالي ليست مصلحة السودان
    وخصوصا قضية حلايب وشلاتين وغيرها
    اعتقد التعليق يكون بعقلانية بدون الذاكرة السودانية الضعيفة التي تنسى بسرعة وتهلل لكل شئ بدون التفكير في كل شئ

  2. المباديء لا تتحول … مرسي جلس علي الكرسي بصورة ديمقراطية وكان يجب ان يستمر في ولايته حتي نهاية الفترة او ان يخضع الي انتخابات مبكرة ومن ثم يقول الشعب كلمته و رأئه اما ان يعزل من قبل الجيش فهذا انقلاب علي الديقراطية وستدخل مصر في دوامة ونفق مظلم وكانت الانتخابات القادمة نهاية تجار الدين ….. المباديء لا تتحول هكذا تعلمنا.

  3. كل من يقف مع العسكر في مصر ولا في ام طرقاُ عراض فهو شخص لاعلاقة له بالديمقراطية فهو شخص مريض تحركه احقاده للمعارضه لا توقه للديمقراطيه. اذا كان من انقلب عليه العسكر يساري هل كان ستقوم برسم هذا الكاريكاتير ياودفع الله!!!!!!!!!!!! كنت استمتع بكاريكاتيرك لكن اليوم رايته ظالماُ فالرجل منتخب ايُ كان كوز ولا غيرو. لاتجعل حقدك علي كيزان السودان السجمانين سارقي السلطة في 89 ان يسرقو منك مناصرتك للمبادئ الساميه اخي ودفع الله!!!

  4. الأخ Rebel .. للحقيقة والتاريخ فإن إدعاء مصر بتبعية مثلث حلايب لها كان منذ عهد عبدالناصر حينما إحتل هذا المثلث عام 1958 واضطر للانسحاب عندما هدده رئيس وزراء السودان عبدالله خليل بالحرب .. فالإدعاء المصرى بتبعية المثلث لم تبدأ فى عهد هؤلاء الكيزان المنبطحين .. وإن كانوا قد قدموا للمصريين مبرراً بإحتلال مثلث حلايب عندما حاولوا إغتيال حسنى مبارك فى أثيوبيا .. ثانياً يبدو أنك إنسان سطحى جداً أو طيب بالمعنى المصرى للطيبة ( يعنى عبيط ) حين تعتقد أن مثلث حلايب سيعود للسودان فى ظل وجود نظامين مدنيين فى السودان ومصر !! لعلمك فإن الليبراليين والعلمانيين المصريين أكثر تشدداً فى إعتقادهم بمصرية حلايب وشلاتين وأبورماد وأرقين من الإسلاميين المصريين مع انهم جميعاً يعتقدون بمصرية هذه المناطق .. ألم ترى كيف هب الليبراليون والعلمانيون من معارضى مرسى فى وجهه عندما تسرب الحديث عن وعده خلال زيارته للسودان بإعادة الوضع فى المثلث الى ما قبل عام 1995 أم أنك كنت تغط فى نوم عميق ؟!؟! .. المصريون لن يعيدوا لنا تلك المناطق ولن يخرجوا منها إلا بالقوة كما أخذوها بالقوة .. يا أخى تكلم كلام منطقى واعى أو فلتسكت.

  5. ان الانقلاب علي مرسي عار واهدار لحق اكتسبه عبر صندوق القنراع وهذا ان دل علي شبى يدل علي قدرة فلول نطام مبارك للعودة من جدبد وصدقني تاني لو عملوا انتخابات لخمسة اشخاص مابنجح والضعب خدغوه بشعارات لم ولن تتحقق ومرسي ليست خاسر الخاسر الاول والخير مصر وهذا الرجل اراه صادقا

  6. الشعب قال كلمته وهي ما عايز كيزان و قضي الامر والناس البيتكلموا عن الديمقراطية والشرعية هل كان على الشعب المصري ان ينتظر حتى تتم كوزنة الجيش والشرطة والخدمة العامة ؟؟؟؟ السودان اصبح درس لكل الدول المسلمة . وما حدث في 30 يونيو كان انقلاب على ديمقراطية ايضا الاختشوا ماتوا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..