اقتصاد وأعمال

جهاز التحصيل يتعاون مع ديوان الضرائب لتطوير أنظمة التحصيل

الخرطوم: الراكوبة
دعا المدير العام  لجهاز تطوير وتحصيل الموارد الموحد أحمد المصطفى ، في الاجتماع التنسيقي بين جهاز تطوير وتحصيل الموارد وضرائب ولاية الخرطوم إلى تطوير أنظمة التحصيل.

وشدد على تقديم الحلول العملية من جوانب تقنية لتوحيد المعلومات بخطى واضحة،وتشكيل لجنة من الجهاز وديوان الضرائب ذات اختصاصات مشتركة تواصل اجتماعاتها بصورة دورية تخرج بمقترحات وحلول عملية واقعية.
من جهته استعرض مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات حمدنا الله عبد القادر، عددا من القضايا تتمثل في التعاون بين جهاز التحصيل وديوان الضرائب بولاية الخرطوم في تبادل المعلومات،تفعيل ربط الإجراءات بين وحدات الولاية لزيادة التحصيل، والاستفادة من مشروع الفاتورة الالكترونية الاتحادي في تحصيل الرسوم الولائية.

وأعلن المدير العام للديوان صالحة علي، استعداد الديوان مع الجهاز في عملية التعاون المعلوماتي في توفير متطلبات النظام للعمل مع نظام الفاتورة الموحدة، والوصول الي الية تحقق المطلوب بالتنسيق بين الجهاز وديوان الضرائب .
واوضح مدير الادارة العامة لتطوير الوحدات الولائية  عبدالله ابكر انّ الحاجة ماسة الي وضع برنامج استراتيجي يزيد من إيرادات ولاية الخرطوم، ويستوعب توفير المعلومات البيانات والعمل على تحديثها بصورة دورية مما يتطلب تشكيل لجنة موحدة من جهاز التحصيل وديوان الضرائب واضحة الاختصاصات  لتحقيق المصلحة المرجوة.
وأمّن مدير الادارة العامة للشؤون المالية والادارية أحمد عثمان حمزة على اهمية الشراكة بين جهاز التحصيل وديوان الضرائب لتطوير التحصيل ومواكبة المستجدات والمتغيرات السريعة مما يستوجب تشكيل لجنة للوصول الي المطلوبات بين جهاز التحصيل وديوان الضرائب.

زر الذهاب إلى الأعلى