أخبار السودان

الشركة المغربية للتعدين توسع محفظة تعدين الذهب من 20٪ إلى 50٪

تهدف مجموعة مناجم المغربية العملاقة للتعدين إلى زيادة حصة الذهب في محفظتها من 20٪ إلى 50٪ ، تماشياً مع نمو الإنتاج في منجمها بالسودان. ووفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة عماد التومي ، فإن توسعة منجم غابجابا في السودان ، وكذلك إطلاق منجم الذهب Tri-K التابع لشركة Managem في غينيا في وقت لاحق من هذا العام ، يعد كلاهما من العوامل المساهمة في محفظة الذهب المتنامية لشركة التعدين.

وبينما يمثل الذهب حاليًا 20٪ من مبيعات شركة التعدين العملاقة ، تأمل شركة Managem في زيادة هذه الحصة إلى 50٪ بمساعدة مناجمها في غينيا والسودان.

في مارس ، وقعت شركة التعدين المغربية اتفاقية شراكة مع مجموعة وانباو الصينية للتعدين لتطوير مشاريع استخراج الذهب في السودان.

ودخل الطرفان في الشراكة من أجل توسيع منجم غابجابا ، وتوقعان زيادة الإنتاج السنوي للذهب من 60 ألف أوقية إلى 200 ألف أوقية ، بتكاليف تقديرية للتوسع تصل إلى نحو 250 مليون دولار (2.2 مليار درهم)

سجلت الشركة المغربية العملاقة نموا في الإيرادات بنسبة 8٪ في نهاية سبتمبر 2020 ، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وأفاد بيان صادر عن مجلس إدارة Managem أن الإيرادات بلغت 3.525 مليون درهم (385 ألف دولار) مقابل 3.274 مليون درهم (358 ألف دولار) في في العام السابق.

مداميك

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..