أخبار السودان

“راش”: تعيين كوادر “الجبهة الإسلامية” في اللجان التسييرية للصحة بالشمالية

الخرطوم: الراكوبة
قالت رابطة الأطباء الإشتراكيين “راش” إن والي الولاية الشمالية أصدرت قرار، بتشكيل لجان تسيرية لنقابات العاملين والاتحادات المهنية بالولاية الشمالية مستندة على قانون ” تفكيك نظام الثلاثين من يونيو”.
وأضافت في بيان لها يوم الثلاثاء: “بموجب ذلك القرار تم تشكيل لجنة تسييرية لنقابة المنشأة سيئة الذكر والتي تضم مختلف فئات وتخصصات الكوادر الصحية والعاملين في الحقل الصحي.
وتابع: “هذا الإتجاه يعبر عن اتجاهات السلطة الإنتقالية لتدجين الحركة النقابية بالسير في نفس سياسات الجبهة الإسلامية وتبنى البنيان النقابي للنظام البائد. حيث يعتبر تكوين نقابة تضم فئات مختلفة وتخصصات مختلفة لها قضايا ومطالب وأولويات مختلفة هو المدخل للسيطرة علي الحركة النقابية وجعلها ابواق سلطوية وما يؤكد على ذلك الاتجاه هو تعيين أربعة من جملة عشرة أسماء اللجنة التسيرية لوزارة الصحة من مدراء الإدارات بالوزارة.
وذكر البيان أن القائمة احتوت على أسماء من كوادر الجبهة الإسلامية مما يعبر عن اتجاهات السلطة الإنتقالية لتعيين كوادر الجبهة الإسلامية في النقابات والاتحادات المهنية كجزء من خطة تدجين الحركة النقابية و افراغها من محتواها.
وأكمل: “في رابطة الاطباء الاشتراكيين نؤكد على نضالنا جنبا الي جنب مع جماهير الثورة للدفاع عن شعارات وأهداف حراك ديسمبر الثوري وفي مقدمتها استعادة النقابات الفئوية الديمقراطية المستقلة والموحدة من التدخلات الإدارية والسلطوية”.
ونبه البيان إلى العمل، على فرض إرادة الجمعيات العمومية باعتبارها من تقاليد الحركة النقابية الراسخة في ممارسة الديمقراطية باعتبار الجمعية العمومية هي السلطة العليا للحركة النقابية.
كما أكد على التزامنا بالنضال من أجل اجازة قانون النقابات الموحد لعام ٢٠٢٠ ومقاومة اي اتجاه لتفتيت وحدة الحركة النقابية بتمرير قانون نقابات مختلط يضم نقابات فئوية ونقابات منشأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى