أخبار مختارة

السودان: أوامر قبض عبر الإنتربول لإسترداد أجانب من شركة (عارف) في قضية (خط هيثرو)

أعلنت النيابة عن أصدارها أوامر بالقبض والإسترداد عبر الأنتربول لأجانب بمجموعة عارف الكويتية، على ذمة التصرف في حق سودانير بالهبوط والإقلاع بمطار هيثرو الدولي.

ويواجة وزير المالية الأسبق الزبير أحمد الحسن، ووزير المعادن الأسبق كمال عبد اللطيف، إلى جانب مدير عام شركة الفيحاء العبيد فضل المولى على الإتهام بالتصرف في خط هيثرو الدولي.

وكشف المحقق النيابي للمحكمة، عن صدور امر قبض علي رئيس مجلس إدارة شركة عارف الكويتية انذاك، والمستشار الفني لها يان باتريك ونائب رئيس مجلس ادارة سودانير المنتدب من عارف علي دشتي، كويتي الجنسية مع صدور توجيهات باستردادهم عن طريق التعاون الدولي (الانتربول) .
وكشف المحقق النيابي وكيل نيابة الأموال العامة أبقراط عبدالله، للمحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الاراضي بالديم الخرطوم برئاسة قاضي الاستنئاف عبدالمنعم عبداللطيف احمد، حيث كشف لها حصول شركة الخطوط الجوية السودانية على حق الهبوط بمطار هيثرو الدولي بموجب إتفاقية تاريخية وقعتها ملكة بريطانيا في العام 1948م.

واوضح المحقق للمحكمة، بأن اجراءات خصخصت شركة الخطوط الجوية السودانية جاءت مخالفة لقانون التصرف في مرافق القطاع العام، كما ان شركة عارف الكويتية حصلت على (70%) من أسهم سودانير بدلاً عن (49%) وبذلك اصبحت تسيطر علي مقالد الامور في شركة الخطوط الجوية السودانية بالاغلبية في مجلس الادارة وقامت فورا بتغيير الطاقم السوداني الموجود بأجانب كما انتدبت مستشارين أجانب سيطروا كذلك على مجلس إدارة سودانيركشفت النيابة أمس ، عن أصدارها أوامر بالقبض والإسترداد عبر الأنتربول لأجانب بمجموعة عارف الكويتية ، على ذمة التصرف في حق سودانير بالهبوط والإقلاع بمطار هيثرو الدولي .

ويواجة وزير المالية الأسبق الزبير أحمد الحسن، ووزير المعادن الأسبق كمال عبد اللطيف، إلى جانب مدير عام شركة الفيحاء العبيد فضل المولى على الإتهام بالتصرف في خط هيثرو الدولي.

وكشف المحقق النيابي للمحكمة، عن صدور امر قبض علي رئيس مجلس إدارة شركة عارف الكويتية انذاك، والمستشار الفني لها يان باتريك ونائب رئيس مجلس ادارة سودانير المنتدب من عارف علي دشتي ، كويتي الجنسية مع صدور توجيهات باستردادهم عن طريق التعاون الدولي (الانتربول) .
وكشف المحقق النيابي وكيل نيابة الأموال العامة أبقراط عبدالله ، للمحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الاراضي بالديم الخرطوم برئاسة قاضي الاستنئاف عبدالمنعم عبداللطيف احمد ، حيث كشف لها حصول شركة الخطوط الجوية السودانية على حق الهبوط بمطار هيثرو الدولي بموجب إتفاقية تاريخية وقعتها ملكة بريطانيا في العام 1948م.

واوضح المحقق للمحكمة، بأن اجراءات خصخصت شركة الخطوط الجوية السودانية جاءت مخالفة لقانون التصرف في مرافق القطاع العام، كما ان شركة عارف الكويتية حصلت على (70%) من أسهم سودانير بدلاً عن (49%) وبذلك اصبحت تسيطر علي مقالد الامور في شركة الخطوط الجوية السودانية بالاغلبية في مجلس الادارة وقامت فورا بتغيير الطاقم السوداني الموجود بأجانب كما انتدبت مستشارين أجانب سيطروا كذلك على مجلس إدارة سودانير.

‫2 تعليقات

  1. ههههههههه

    الله يجمع …إبرة فى كوم قش

    لعبوا بالوطن والمواطن والثروة لعب لعب لعب الكيزاااان والجنجويد وللان تاركنهم احباء يتنفسون الاوكسجين!!؟؟؟؟

    بلد منتهى وانتهى المنتهى منه وعليه العوض

  2. لابد من سيادة حكم القانون في كل ما يتعلق بإعادة هيكلة الدولة السودانية وفق ضوابط فصل السلطات وعدم تدخل السلطة التنفيذية في الأجهزة العدلية وعدم تأسيسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..