أخبار السودان

نبيل أديب يكشف عن تفاصيل استجواب “حميدتي”

كشف رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في فض الاعتصامات بالعاصمة والولايات، نبيل أديب، تفاصيل استجواب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”، واصفًا المعلومات التي أدلى بها للجنة بـ”المهمة”.

وقال أديب في تصريحه لـ”الترا سودان”، إن اللجنة المستقلة قامت باستجواب “حميدتي” بالقصر الجمهوري لمدة ثلاث ساعات.

وأشار نبيل أديب، إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة أجاب على كل الأسئلة التي تم طرحها في التحقيق الذي استمر لثلاث ساعات بالقصر الجمهوري، ومضى بالقول: “عندما انتهى التحقيق لم يكن هناك أي سؤال لم يتم الإجابة عليه”.

وأكد رئيس لجنة التحقيق اقتراب موعد استجواب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وزاد: “موعد الاستجواب محدد مسبقًا، وسيكون قريبًا”.

يذكر أن رئيس اللجنة د. نبيل أديب كان قد أعلن لـ”الترا سودان” في شباط/فبراير المنصرم، عن تأجيل مثول رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، ونائبه، محمد حمدان دقلو، قائلًا إن الظروف الخاصة بالبرهان وحميدتي لم تمكنهما في المثول أمام اللجنة.

وفي خواتيم كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، مثل عضو مجلس السيادة شمس الدين الكباشي أمام لجنة التحقيق في مجزرة فض الاعتصام، كثاني عسكري يتم استجوابه بواسطة اللجنة بعد الفريق ياسر العطا الذي تم استجوابه قبل أسبوع من الأول، بالقصر الجمهوري.

الترا سودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى