أخبار السودان

(لجنة المختبرات الطبية) تعلن الإضراب الشامل عن جميع الحالات

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت اللجنة المركزية للمختبرات الطبية بالسودان الدخول في إضراب شامل ومفتوح عن العمل، احتجاجًا على تباطؤ الحكومة في ايجاد معالجات لأوضاع المعامل والمختبرات، فضلًا عن تجاهل الحكومة للتدهور المريع الذي يشهده الوضع التشخيصي المخبري، ونوه إلى أنه وصل به الحال إلى إنعدام أساسيات العملية التشخيصية وسوء بيئة العمل اضافةً إلى توقف بعض بنوك الدم عن العمل بسبب قطوعات الكهرباء وشُح إمداد الوقود.

وكشفت اللجنة في بيان اليوم أن الاضراب عن الحالات الباردة الذي تم تنفيذه قبل نحو شهرين واستمر لـ  (45) يومًا، لم تفلح الدولة في معالجة مطالبه إلى حتى اليوم، وأشارت إلى تكوين لجان ومصفوفات عمل و قالت (كانت النتيجة تسويف و مماطلة).

وأضاف  البيان: (بسبب استهتار الإدارات المتعاقبة علي القطاع الصحي بالبلاد وعدم تجاوبهم في إيجاد الحلول، نجد أننا مضطرين إلي التوقف الشامل عن تقديم الخدمات المعملية في معامل المستشفيات والمراكز الصحية وبنوك الدم في كل السودان).

وكانت اللجنة المركزية للمختبرات قد أمهلت الحكومة ثلاثة أيام لمعالجة أوضاع المعامل والمختبرات الطبية بالمستشفيات، قبيل الدخول في الاضراب الشامل عن جميع الحالات الذي بدأ الأربعاء ويستمر إلى حين تحقيق المطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..