أخبار السودان

متعاونون بالتلفزيون القومي ينفذون وقفة احتجاجية

الخرطوم: إدريس عبدالله

نفَّذ المتعاونون في التلفزيون القومي في أم درمان وقفة احتجاجية وسلموا مذكرة إلى إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون تطالب بتوفيق أوضاعهم.

وقال رئيس لجنة متعاوني الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، إسماعيل محمد عبد الرحمن، لـ(مداميك)، إن المطالب التي تهمهم كلجنة تتمثل في التسكين الوظيفي، واستحقاق فترة التعاون، وتوفيق أوضاع المتعاونين الذين تجاوز عمرهم السن الوظيفي.

وقال إسماعيل إن عدد المتعاونين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بعد الحصر الذي قامت به لجنة متعاوني الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يبلغ 385 متعاوناً.

وقال إن الوقفة انتهت بخطاب تم تسليمه لإدارة الهيئة للمطالبة فيه بالرد على لجنة المتعاونين وحل قضاياهم بصورة جذرية، أو يتم تصعيد الأمر إلى وزير الثقافة والإعلام، ومن ثم رئيس مجلس الوزراء.

وقد احتوت المذكرة التي حصلت عليها (مداميك) على المشكلات التي تواجه المتعاونين من حيث الشق الإداري والقانوني. وأوضحت أنه تم عقد عدة اجتماعات بين اللجنة والإدارة ممثلة في المدير العام دون جدوى.

وطالبت المذكرة بالإنصاف في مجمل القضايا والمطالبنا المشروعة للكوادر والكفاءات المتعاونة لعشرات السنين في خدمة الهيئة دون التمتع بحقوقها الأساسية من خلال الخدمة المدنية.

مداميك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..