أخبار مختارة

قيادي إسلامي: البلاد مقبلة على مصالحة وطنية مع “الإسلاميين”

كشفت حركة الإصلاح الآن، المنضوية تحت لواء الإسلاميين، عن مصالحة وطنية مع الإسلاميين ستشهدها البلاد الأيام القادمة.

في نفس الوقت، جزم القيادي بالحركة، أسامة توفيق بأن السودان بلد مسلم ولن يحكم بغير دين الإسلام.

في حين صوب القيادي في تصريح لـ(الانتباهة) أمس، انتقادات شديدة للحاضنة السياسية للحكومة قائلاً:”لن نترك قوى الحرية والتغيير تفعل ما يحلو لها”، مشيراً إلى أن مراحل توحيد التيار الإسلامي الذي وصفه بالعريض، تمضي لنهاياتها.

وأضاف توفيق:”نحن تيار وسطي لن نقبل بالتفريط في ثوابت الدين، وفي ذات الوقت لن نتشدد”. فيما لفت إلى أن الحركة لن تفرط في السودان.

‫12 تعليقات

  1. كونوا انتو لسة أحياء واحرار غير معتقلين دا في حد زاتو كتير الشيء الطبيعي الكان مفروض يحصل بعد الإطاحة بالنظام الإجرامي السابق انو كلكم يعني اي شخص كان جزءا من النظام السابق يتم محاكمته بمحاكم خاصة محاكم طواريء ومعظمهم بيستحق الإعدام..بعدين الاسطوانة بتاعة الإسلام واسلاميين دي بقت expired .بعدين انتو لو عندكم زرة من الاحساس مفروض ما تصرحو نهائيا ليه لانو استوليتو على السلطة ٣٠ سنة عملتو شنوللاسلام فيها. المشكلة الرئيسية بعد ضياع الشرعية الثورية بفعل استيلاء اللجنة الأمنية على السلطة هو ضعف وعدم توحد قوى الثورة الحقيقية.

    1. يا زول انت ما نصيح ولا شنو؟ الانجليز حكموا السودان58 سنة لم يغيروا الهوية الاسلامية للسودان واللغة العربية لغة الاغلبية، ولعلمك زمن الانجليز اللغة الانجليزية تدرس في المرحلة الوسطى وما فوق، يعنى الاولية(الابتدائي) باللغة العربية100%، تجي انت تتبنى ايدولوجيا بتاعت احزاب معينة وتنفخ في المواقع الالكترونية وتدعي سقوط الاسلام والاسلاميين، مجرد افطار جماعي فضح كل هذه الادعاءات. وخلا الناس تتراجف وتحسس جوازاتها الاجنبية.

  2. الديناصور ده طلع من وين و بتكلم بإسم منو اللاسلاميين لازم يتحاسبوا على جرائمهم التي عملوها في الشعب السوداني و يتطهروا تماما بعد داك الشعب يشوف مصيرهم.

  3. الناس دي عمرها ما تفهم مصالحة شنو!! لسه في العجرفة و الصفاقة، قول على ما يسمى اسلاميين ولا كسلاميين يعتذروا يتوبوا يندموا، يحسوا يشعروا،، أي حاجة حتي بعد داك قولوا لينا مصالحة والله دة مرض

  4. الزول ده من شكلة انسان غير طبيعي يعني جامع بين النصب والنفاق والهوس الديني وعلى كل حال ملعون ابوكم لابو اليصالحكم

  5. وأضاف توفيق:”نحن تيار وسطي لن نقبل بالتفريط في ثوابت الدين
    ======================================
    اي دين يا تاجر الاديان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. السودان ليس ملكا لهذه الحركة التي تدعي اسلاما ليست اهلا له وما قامت به من ممارسة باسم الاسلام ليس من الاسلام في شيء نعم نحن مسلمون ولكننا ليسوا علي نمط وفهم اسلامك الداعشيء الذي تدل عليه المقابر الجماعية والسرقة وفقه التحلل ووظيفة اغتصاب الرجال والقتل بالمسامير خارج القانون واغتصاب النساء انتم يا توفيق حزب سياسي اعضاءه منافقون يتدثرون بالدين ويقولون ع لي الله الكذب ويقولون مالايفعلون وبالمناسبة فهمك داعشيء لصوص وحرامية ارجو ان تخاطبوا الناس بالاسلام وانتم اعداء الاسلام وهذا الشعب المسلم لم يرفض الاسلام انما رفضكم انتم اعداء الاسلام لعنة الله عليكم في الدارين ماذا فعلتم عندما قتل اخوكم نافع الطبيب علي فضل وانتم كلكم شعوبيكم ومؤتمركم اللاوطني في السلطة هل اقمت عليه الحد ايها الكذبة المنافقون اي اسلام تحدثنا عنه الان قال مصالحةقال

  7. قصدك (البلاد مقبلة على مصالحة مع اللااسلاميين) والذين يقتلون الناس ويأكون أموال الناس باسم الدين .. انطق صح ياخ..

  8. نعم لتوحيد الاسلاميين امام الاحزاب السياسية الاخرى التي همها هم الدين والقيم والاخلاق

  9. حركه سرقه وتقتيل المواطنين لصالح الحركات الامميه الاسلاميه الدوليه لتحرير فلسطين ولندن وواشنطن ، اي منافق اشترك في النظام السابق وسرق واستمرأ مال وعرض السودانيين يستعد ليلاقي ربه.
    نهايه السلميه مع بدايه المصالحه بدون عداله.

  10. تبا لكم ..ثم تبا لكم ..الاسلام منكم براء و للدين رب يحميه ..علي الصحافة مقاطعة أخبار من يدعون الإسلام و عدم السماح لهم بالادلاء باي تصريحات و علي الراكوبة عدم نشر مثل هذه الاخبار و لا تطمموا بطونا. .كفاية شبعنا زيفا و كذبا و فسادا ثلاثون عاما لعنة الله عليكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..