بيان من أبناء تقلي بجمهورية جنوب السودان

بسم الله الرحمن الرحيم بيان مهم
من أبناء تقلي بجمهورية جنوب السودان
حول قيام ولاية شرقيه بجنوب كردفان
الي جماهير الشعب السوداني
والي المهمشين في ارجاء السودان
الي شعب جبال النوبه بصفه خاصه
الي جماهير تقلي على وجه الخصوص
لا شك انكم ظللتم تتابعون سياسة النظام الممنهجه لتقسيم السودان وتفتيه والذي بدأ بإقتطاع جزء عظيم منه وتقسيم بقية اجزاء الوطن فيما أسماه بسياسة تقصير الظل الإداري الذي يسعى النظام من خلالها تفتيت المجتمعات والسيطرة عليها من اجل البقاء في السلطه .
جماهير شعبنا الأوفياء :
إن عملية تقسيم ولاية جنوب كردفان جبال النوبه وإنشاء ولايه شرقيه جديده بمنطقة تقلي بدأ التفكير فيه منذ زمن بعيد كفكره واستراتيجيه انتهجها نظام فرق تسد تجاه مناطق الهامش السوداني ومكوناته الأصليه عموما ومجتمع تقلي خصوصا ومثال لذلك ضم منطقة تندلتي لولاية النيل الابيض بقرار إداري في عهد نميري وكذلك منطقة جبل الداير التي اضيفت لشمال كردفان لاسباب غير منطقيه ومثلما حدث ذلك لأقليم دارفورمما تسبب في صراعات اثنيه دمرت الاقليم ,وقد حدث ذلك دون ادني معايير علميه لتأسيس وحدات الحكم الإداريه المختلفه, بل نجد ان الهدف الرئيسي وراء التقسيم هو محاوله لإرضاء القبائل المواليه للنظام التي تتبنى تنفيذ أجندته الخبيثه وارضاء بعض كادره الارزقي النفعي والسعي لنهب ثروات المنطقة المختلفه والعمل على طمس هوية السكان الحقيقين من خلال ممارسة سياسة الإحلال والإبدال السكاني والتهجير القسري وشق وحدة أبناء جبال النوبه .
جماهير تقلي الاماجد:
إن منطقة تقلي البالغ مساحتها اربعين ميل مربع بطبيعتها ومواردها المتنوعه وشعبها ذو التأريخ الضارب في الجذور يريد النظام من خلال سياساته القذره جعله في مواجهه مع اخوانه من مكونات جبال النوبه ج كردفان المختلفه ومن ثم تهيئة ارضيه جديده لنهب ثروات المنطقه وتغيير هويتهم حتى تسهل عملية السيطره عليهم جميعا بغرض تحقيق الهدف الاسمى للنظام واعوانه وهو الاباده لهذا الشعب العظيم ولكن هيهات .
جماهير تقلي الاوفياء
إننا في تقلي نعلن موقفنا بوضوح حيث نرفض رفضا باتا تقسيم جبال النوبه وانشاء ولايه جديده بمنطقتنا تحت أي دعاوى,فنحن الادرى بإدارة شئوننا وسنقف ضد اي قرار كهذا وسنجهض اي محاوله لتنفيذه ,ونؤكد ان مطالبنا كشعب ليس إنشاء ولايه بل رفع الظلم والتهميش وإنهاء السياسات الخاطئه التي مورست على شعبنا من كل الحكومات التي تعاقبت على حكم السودان ومن بينها نظام المؤتمر الوطني القمعي العنصري.
وكما نعلن تضامننا ووقوفنا الكامل مع اخواننا بجبال النوبه في كل المصائب والمحن الواقعه علينا وسوف نعمل يدا واحده من اجل التحرر ورفع الظلم ونيل كامل حقوقنا وإن طال الزمن, ومحاسبة كل من تورط في ممارسة اي انتهاكات بحق شعب جبال النوبه, ومن هنا نرسل تحذيرنا للارزقيه النفعيين من ابناء تقلي ومن عاونهم من القبائل الاخرى بالمنطقه إن تقلي لن تكون فتات طعام بيد اسيادتكم بالمركز وإننا على الوعد ماضون .
عاشت جماهير تقلي الصامده حره مستقره
عاش شعب جبال النوبه حرا ابيا
عاشت شعوب الهامش
ابناء تقلي بجمهورية جنوب السودان
30122016م

تعليق واحد

  1. شكرا ياشباب … و لكن حتى فى تل ابيب تمكن الفلسطنبين من الدخول اليها و تنفيذ عمليات فدائية انتحارية استشهادية جهادية شجاعة تجبر كل انسان على احترام المنفذين…..؟؟؟؟؟ فأين انتم من هذا؟؟؟؟

    انقاذ تقلى من الانغراض و القتل و الاحلال والابدال (((لا)) يمكن ان يتوقف الا بالمواجة:

    فهل من سبيل؟.
    نتحدث كثيرا و ننتظر (قودو) لينقذنا… و هذا ما يريده اى نظام (ديكتاتورى ابدى الامل))
    معذرة… لا حل الا بدء حملة من التفجيرات داخل (((الخرطوم))) و ليس غيرها. منذ اكثر من 20 عام و الموت حربا و ابادة و جوعا و تشريد انهك الولايات ((البعيدة)) عن الخرطوم… و لم يحرك ((احد)) او ((نظام)) اى ساكن؟؟؟؟ انظروا الى تأريخ الجيش الاحمر الايرلندى (الشنفين) عندما كان يفجر (لندن) من حين الى اخر.. و الى غيره من من اراد التغير باستهداف (رأس الحية)
    لا (عزه) و لا (حرية) بلا ثمن. الموت لرموز النظام و دوره و مكاتبهم … منازلهم… افراحهم .. مأتمهم… مواكبهم …. شركاتهم و استثماراتهم (داخل و خارج السودان)… اسرهم (لا سيما الزوجات و الابناء مع تحاشى الاطفال ما امكن) و (((رجال دينهم))) و المخبريين لهم داخل الاحياء السكنية (و ان كان جارا) و سفاراتهم فى جميع دول العالم و منظماتهم الوطنية (لا سيما “سند” و “الشهيد” و “دعم الطلاب” و ام المؤمنين” و “الزبير” )
    والله العظيم و الله العظيم و الحق اقول… 10 تفجيرات (مدووية) و ذات خسائر بشرية (جامدة) ..لن نرى فى الخرطوم و عموم مدن السودان وجود لما يسمى بالمؤتمر الوطنى كحزب له انصار او سطوة…
    منكم من سوف يستهجن هذا الاسلوب الجهادى الفدائى الاستشهادى الوطنى المسؤول… ليقول (القتل حرام و ليس من عاداتنا) بينما النظام يقتلنا و المنطق و العقل و الشرع يأمر بالرد و قتل القتلة… او من يقول (لا نريدها صومالا او سوريا او ليبيا اخرى) اذا فالموت جوعا و مذلة هو المصير
    من اجمل ما قرأة فى الراكوبة (مقتطفات):
    )من يهن يسهل الهوان عليه .. ما لجرح بميت إيلام) .. إن ماتت الوطنية فينا فلتكن رجالة ساكت بدلا من هذا الخنوع والخضوع .. و نحن الأعلون إن كنا رجالا أو مسلمين حقا ???….
    قال الاديب عباس العقاد ( أن شعب يحدث له مثل ما يحدث لنا ولا يثور علي رئيسه ولا يشنقه في مكانه لشعب يستحق ان يحكمه هذا الطاغية ويدوسه بالنعال)…………
    الزمن اتغير والمجتمع السوداني اتغير والجيل القادم سيكون اكثر انحطاطاً ما لم ننقذ أنفسنا من مستنقعات الجهل والتخلف وانعدام الاخلاق……………….

    يقال ان للثوره ظروف وميقات ومسببات
    لكننى لم اجد مسبب لثوره بركانيه تقتلع نظام الاجرام والاباده اكثر من الذى. نحن فيه
    قتل بدم بارد وبدون مواربه وسرقة المال العام والخاص بكل قوة عين…………….
    وحمل النائب البرلماني عن حزب الأمة الفدرالي، طارق حمد الشيخ، الشعب السوداني مسؤولية تدهور الاقتصاد والمعاناة التي يعيشها نسبة لتراخيه وعدم جديته،…………..
    أن البلد قد إنحدر الى الدرك الأسفل الذى لا يفضى إلا لأحتمالين: تمزق كامل أو ثورة تنقذ الأرض و من عليها..أستعدوا للقادم الجديد..أعقدوا العزم على إنجاز المعجزة مرة أخرى..أنشروا ثقافة الأتفاق و الأجماع..تطلعوا للغد بنفوس منش

    رحة و قلوب مؤمنة بالخير و بلأنسانية..لآ تعيدوا أخطاء الماضى..أوقدوا شمعة الوطنية و أرتكزوا على مبادىء العدل و الحق..أنبذوا الأطر القديمة التى أورثتنا كل هذا الخراب..وجوه و أسماء و مفاهيم جديدة هو المطلوب..و الله المستعان..

    كل يوم عاشوراء و كل ارض كريلاء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..