أخبار السودان

ارتفاع كبير باسعار ملابس الأطفال والنساء باسواق الخرطوم

الخرطوم : مروة فضال

تستعد الاسر السودانية هذه الايام لإستقبال عيد الفطر المبارك الذي لم يتبقي له سوا بضع ايام ورصدت جولة” الراكوبة”باسواق الخرطوم إرتفاع اسعار ملابس الاطفال والملابس النسائية تزامنا مع إقتراب عيد الفطر المبارك .

وكشفت الجولة إرتفاع الأسعار الكبير الذي وصل بنسبة ٩٥%،وأوضح تاجر ملابس بالسوق العربي ان ارتفاع الاسعار ياتي تزامنا مع مناسبة عيد الفطر بإعتبارها مناسبة خاصة ويحتفل بها الصغار قبل الكبار ،مشيرا إلي أن معظم الملابس تأتي مستوردة من “السعودية” واخري من دولة الصين ومصر ،مبينا سعر الملابس الاطفالية والتي هي حسب العمر ونوع الطفل ،موضحا اسعار الملابس الاطفالية من عمر ٥الي ١٠ سنوات إناث بلغ سعرها (٥-١٠) الف جنيه ،وهي عبارة عن فستان كامل وبه شنطة مكملة للزي”وبين سعر البنطال والتشيرت – القميص الإناث والذكور من عمر ٥الي١٠ سنوات (٨-١٢)الف جنيه.

وأشار الليسع تاجر ملابس -سوق بحري- الي إنتعاش حركة البيع ، منوها الي ان بعض الأسر “تسوقت”قبل رمضان نسبتا لإرتفاع الأسعار في الأيام التي تسبق عيد الفطر.

وعن اسعار الملابس النسائية ،أوضح أن سعر التشيرت تراوح ما بين (٥-٣.٥٠٠) جنيه ،والفساتين(٥-٨)الف جنيه،وبلغ سعرالجلاليب النسائية (٢٥٠٠-٦)الف جنيه،وتراوح سعر الثوب السوداني (٩-١٠.٥٠٠) جنيه لثوب البصمة والراتي،فيما بلغ سعر الثوب البدرة المشجر ٦الف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..