أخبار السودان

آلية وثبة البشير : “العصيان المدني” لا يؤدي إلى تغيير

قال عضو آلية متابعة تنفيذ مخرجات الحوار، تاج الدين بشير نيام، إن أي محاولة لزعزعة الاستقرار باسم عصيان مدني أو انقلاب أو ثورة لا تفيد ولا تؤدي إلى تغيير، مبيناً أن التغيير هو التحول الديمقراطي التدريجي الشامل القائم على التوافق .

وشدّد نيام، لدى حديثه في منبر المركز القومي للإنتاج الإعلامي “حكومة الوفاق الوطني مهام منتظرة”، الثلاثاء، أنه لا بديل غير الحوار للتحول الديمقراطي، مؤكداً ضرورة التبشير بمخرجات الحوار الوطني .

وأشار إلى أن الحوار مشروع سياسي كبير، وكسب لكل القوى السياسية السودانية، وجدّد تمسكهم بمخرجات الحوار وضرورة تنفيذها بصورة جماعية، داعياً للتبشير بمخرجات الحوار على مستوى الولايات والمحليات وأهمية مشاركة الممانعين في الحوار الوطني .

وأكد الأمين السياسي لحزب العدالة، بشارة جمعة أرو، أن المرحلة القادمة ستفضي إلى حكومة وفاق وطني، مضيفاً أنه يجب على الجميع التوافق مع هذا التغيير من أجل الوصول إلى التغيير المنشود .

وأشار إلى أن الحوار الوطني مشروع وطني كبير يجب العمل على تقويمه، لافتاً إلى أن حكومة الوفاق الوطني المزمع تشكيلها مهامها إنفاذ مخرجات الحوار، وأضاف” ربما نخلص في نهاية الشهر للتعديلات الدستورية الأساسية التي ترسم إطار الحكومة المطلوب .

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. امثال جمعة نيام وكمال عمر وفضل شعيب وغيرهم من المشاركين في الية 7+7 يدافعون عن الحوار الوطني لمصلحتهم الشخصية فقط برغم علمهم التام ان الحوار الوطني ما هو الا كذبة وغش وخداع فقط من حكومة الكيزان التي لا عهد ولا ميثاق لها ولم يسبق للحكومة اطلاقا ان اوفت بتعهداتها.

    ان الحالة العامة بعد الحوار هي اسواء من الحالة العامة قبل تسليم توصياتهم الى رئيس الجمهورية في ميدان الساحة الخضراء حيث استلم الرئيس توصياتهم ثم رقص وغنى وارتجل خطاب هدد فيه الممانعين بالويل والثبور وعظائم الامور ؟ ثم ذهب كل واحد الى منزله

    والآن الجميع في انتظار الرئيس ؟ امثال ارو وغيرهم موهومين منتظرين ان يفي لهم الرئيس بتعهداته ؟ومن الخطل والخبل والوهم ان تسلم حكومة اتت بإنقلاب توصياتك ثم تريد ان تطبق لك هذه التوصيات وكأن الحكومة لا تعلم هذه التوصيات من قبل ؟؟

    الحكومة تغلم تماما ما يريد الشعب ولكنها تلتف حولها

  2. إقتباس – تاج الدين بشير نيام، إن أي محاولة لزعزعة الاستقرار باسم عصيان مدني أو انقلاب أو ثورة لا تفيد ولا تؤدي إلى تغيير-
    القال ليك منو إن هدفنا الأول هو التغير ؟؟؟؟ هدفنا إقتلاعكم والقصاص منكم و ثم يأتي التغير بعد ذلك لأن كل الأنجاس و العفن ستتم إزالتهم وحينها سيصبح السودان نظيفاً أليس هذا تغير ؟؟؟

  3. يا نيام كفاية بعت اهلك في معسكرات الذل والاهانة بدارفور مع تجاني سيسي وابقردة..كفاية بعت زملاءك في الكفاح في حركة تحرير السودان والعدال والمساواة..والان جاري وراء الوظيفة في الحكومة الموسعة” بكسر السين”.. اخ تف على الانتهازيين الذين يدوسون على جماجم اهلهم..

  4. لا فرق بين تاج الدين نيام والتجانى سيسى وأبوقردة فكلهم مرتزقة ولصوص نهبوا أموال أهلهم في المعسكرات وسيتم كنسهم مع لصوص النظام أمين حسن عمر وبقية التافهين.

  5. هذا كلة كلام فارغ خارج النص وقد تجاوزتة الارادة القوية للشعب السودانى واعلانهم العصيان حتى زوال الحكومة الرمة: كل هذا لانفح منة بعد ان حدد الشعب السودانى موقفة بصورة واضحة وجلية فى امر وجود هذا النظام: كلام انهزامى قبل ان يكون فارغا من المحتوى والمضمون: ان الساعات القادمات ليس بها محل لهذا العبط والسفة: ونحن على دربنا سائرون, ولن نلتفت لمثل هذا الوضيع والبائد فيما يكتب: يامن تدعى نجم الدين نيام يانكرة خليك زى جدك نائم الرجال حددت مصيرها وعزمت للامام فمثل خطرفتك هذه لن تجدى فتيلة بل تجاوزة السودان وشعبة والان وقت نضال واسقاطك مع حكومتك التى ماتت سريريا وتبقى موت دماغها حتى تكتمل عناصر الوفاة لنظام متهالك جبان ضعيف. الساعة ليست ساعة كلامك الثقيل هذا, الساعة ساعة نضال امة ضد الطغيان: فهمت يامعتوة!!!!!!!!!!!!

  6. يكفي العصيان نجاحاً أن يؤدي إلى استنزاف النظام الفاسد – بدلاً من وضع كل أموال الغلابى والقروض الربوية وأموال الشحدة من الإمارات وغيرها وغير ذلك من أموال الذهب والضرائب والجبايات التي لا حصر لها في جيوب البشير وأفراد عصابته – جيوبهم التي لا تشبع – وإن أدى العصيان إلى هلع البشير وعصابته وهضربتهم حتى يقولوا لمن يفكر بالعصيان المدني بمكوثه في بيته: أطلع لينا في الشارع،فخير وبركة و إن أدى إلى أن تفكر عصابة البشير ألف مرة قبل أن تقرر رفع سعر سلعة اساسية أخرى فهو إنجاز!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..