أخبار السودان

5 ولايات تبعث بقوائم ناقصة “للتشريعي” وطعون بكل الترشيحات عدا الجزيرة

تحيط تعقيدات جمة بعملية تشكيل المجلس التشريعي، وسط فشل 5 ولايات في إرسال الترشيحات وإرسال أخرى لقوائم ناقصة.

في المنحى نفسه كشفت مصادر مطلعة لـ”الانتباهة” عن وجود تعقيدات ما زالت تواجه عملية تشكيل المجلس، وأزاحت الستار عن 5 ولايات لم ترسل ترشيحاتها الخاصة للمجلس، وهي ولايات النيل الأبيض والنيل الأزرق وغرب دارفور وكسلا وسنار.

فيما بعثت، ولايات القضارف وشمال وشرق دارفور وغرب كردفان والبحر الأحمر، بقوائم ناقصة لم تكتمل ترشيحاتها.

وأشارت ذات المصادر إلى وجود طعون مقدمة في كل الولايات التي دفعت ترشيحاتها للمجلس التشريعي عدا ولاية الجزيرة، وهي ولايات (جنوب دارفور، وسط دارفور، شمال كردفان، غرب كردفان، الشمالية، نهر النيل).

ومن المتوقع أن تكون الحرية والتغيير عقدت في وقت متأخر أمس، اجتماعاً للنظر في الطعون المقدمة في ترشيحات الولايات، ومراجعة القوائم بشكلها النهائي، وترشيحات الكتل في أثناء ذلك، قدمت الحرية والتغيير تصوراً لتشكيل لجان المجلس التشريعي من (١٦) لجنة. وبحسب المقترح فإن اللجان تتمثل في، التشريع والعدل وحقوق الإنسان، والشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والأمن والدفاع، والعمل وتنمية الموارد البشرية، والإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمالية والتخطيط الاقتصادي، والزراعة والري والثروة الحيوانية والغابات، والطاقة والموارد المعدنية، والنقل والتنمية العمرانية، والأراضي والمساحة، والصناعة والتجارة والاستثمار، والتربية والتعليم والبحث العلمي، والثقافة والسياحة والآثار، والشؤون الاجتماعية والإنسانية، والشباب والرياضة، والصحة والبيئة والسكان.
الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..