أخبار السودان

نبيل أديب: لم نبلغ بوجود جثث لفض الاعتصام بمشرحة الأكاديمي

أعلن رئيس لجنة التحقيق في فض الاعتصام نبيل أديب، أنه لا يوجد حتى الآن جهة رسمية أبلغته بوجود علاقة لجثث مشرحة الأكاديمي بفض الاعتصام.

في وقت رفض فيه التعليق “مع ارتفاع عدد الجثث التي تم تشريحها” حول إن كانت لبعض تلك الجثث علاقة بفض الاعتصام، وأضاف” لا أقرر هل لها علاقة أم لا”.

ونبه في ذات الوقت إلى أن، تلك الجثث لم توجد ملقاة على الشارع، وإنما في مشرحة ويمكن توجيه السؤال للقائمين على أمرها أو وكيل النيابة الذي ينظر في الأمر، وأكمل “أنا إذا لم يأتني تحويل من جهة لا أتدخل”.

وأكد أديب لـ”الانتباهة” أن هناك وكيل نيابة مسؤول عن المشرحة بجانب لجنة المفقودين وأن الموضوع يدخل في ولايتهم، وأتم “حتى الآن لا يوجد أي جهة رسمية أبلغتني بأي شيء”.
ونوه أديب إلى أن لجنة التحقيق عن فض الاعتصام لجنة مكلفة وإذا رأت الجهات المختصة أن أمراً معيناً من اختصاصها تكتب للجنة.

وفي سياق مغاير، قال أديب حول إمكانية أن يساعد اتجاه الحكومة للتوقيع على ميثاق روما في تحقيقات فض الاعتصام، إن أي أحداث وقعت قبل الانضمام لميثاق روما فإن المحكمة ليس لديها اختصاص بها بموجب المادة (١١) من النظام الأساسي لروما، وأضاف بأن كل ما حدث قبل الانضمام للميثاق خارج الإطار الزمني الذي تختص به المحكمة، لكنه أكد في ذات الوقت أنه ليست لديه معلومة خاصة لكن من المعروف للجميع وجود مواد تحدد الاختصاص الزماني والمكاني والنوعي والمقبولية في الميثاق.
الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..