أخبار السودان

112 مليون دولار ميزانية إجراء التعداد الزراعي والحيواني

كشف مدير الإحصاء الزراعي، علي محمد عباس، أن ميزانية إجراء التعداد الزراعي والحيواني تصل إلى 112 مليون دولار، قال إن وزارة المالية التزمت بسداد 53% منها.

والتقى وزير الزراعة والغابات، الطاهر حربي، أمس (الاثنين)، المدير القطري لمنظمة الأغذية والزراعة والعالمية (الفاو) باباغانا أحمدو، ومدير عام الإحصاء الزراعي، علي عباس.
وجرى خلال اللقاء تنوير كامل على التعداد الزراعي والتعاون بين الفاو والوزارة، كما وقف الوزير على التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر باريس في مايو الحالي.

وبحث وزير الزراعة مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الجهود المشتركة بين الوزارة والمنظمة وكيفية دعم (الفاو) للزراعة، وأكد على أهمية التعاون والتنسيق مع المنظمة لضمان الاستمرارية والتدريب وبناء القدرات لضمان قواعد سليمة في المستقبل.

وأكد الوزير على أهمية إجراء التعداد الزراعي الشامل؛ لأنه يمثل العمود الفقري للاقتصاد السوداني، ووعد بدعم العملية التحضيرية للإعداد الزراعي والنقاش مع وزارة المالية لإنزال التمويل للأنشطة التحضيرية.

وشدّد على أهمية التعداد الزراعي لما يوفره من إحصاءات زراعية تغطي الشق النباتي والحيواني، التي ترتبط بالقطاع الاقتصادي في السودان.فيما أكد مندوب (الفاو) استعداد المنظمة الكامل لمواصلة دعم جهود التنمية الزراعية طيلة الفترة الانتقالية والنهوض بالزراعة.
من جانبه، قدم مدير الإحصاء الزراعي، علي محمد عباس، تنويراً عن التحضيرات التي تمت لإجراء التعداد الزراعي الشامل، التي تتمثل في مناقشة التحديات التي تواجه إجراء التعداد والأنشطة التحضيرية، والتزام وزارة المالية بتمويل الأنشطة التحضيرية.

وقال إن تكلفة الإعداد للتعداد الزراعي والحيواني تقدر بـ 112 مليون دولار، وإن وزارة المالية التزمت بـ 53% من الميزانية الكلية للتعداد الشامل .يُشار إلى أن منظمة (الفاو) تقدم الدعم الفني للتعداد الزراعي الشامل، بجانب دورها في استقطاب الدعم والتمويل والمناصرة لإجراء التعداد وسط المجتمع الدولي.
الحداثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..