أخبار السودان

الأبيض: تعرض عقيد معاش بالشرطة للاعتقال والتعذيب على يد الاستخبارات العسكرية

تعرض عادل دهب، وهو عقيد شرطة معاش وناشط في وسائط التواصل الاجتماعي، تعرض للاعتقال والتعذيب على يد الاستخبارات العسكرية بمدينة الابيض بولاية شمال كردفان يوم الجمعة الماضية.

وقال عادل دهب لراديو دبنقا أمس الاثنين ان الاعتقال حدث بعد مشادة كلامية مع فرد يتبع للاستخبارات العسكرية بطلمبة المتحدة بالقرب من الفرقة الخامسة مشاة الابيض في صف الوقود. وأوضح إن بقية أفراد القوة تدخلوا واقتادوه الى داخل قيادة الفرقة وانهالوا عليه ضربا بالركل حتى سقط على الارض واغمى عليه.

واشار الى تعرضه للإساءة واتهامه بالعمالة والاساءة للقوات المسلحة على الفيس بوك، وتابع عادل ان ضابطين احداهما يتبع للاستخبارات والاخر للشرطة طلبا منه التعهد بعدم رفع الشكوي بالتعدي عليه وعدم تناول الموضوع اعلاميا….

ومن جهة ثانية اعتبر عادل دهب الخطوة ردة عن مكتسبات الثورة وعودة الى ممارسات النظام البائد بالتعدي على الحريات العامة. وقال عادل لراديو دبنقا انه تم احتجازه داخل قيادة الفرقة من الواحدة ظهرا حتى الخامسة مساءا مشيرا الى أن مكان الاحتجاز لا علاقة له بالعدالة والتقاضي والقانون.

وذكر عادل في حديثه إنه تعرض للتهديد من قبل ضابط الاستخبارات كما انه فقد جهاز موبايل ومبلغ (17.500) ألف جنيه كان بحوزته قبل تعرضه للاحتجاز والضرب. واكد تضامن العديد من الجهات العدلية وفتح بلاغ بواسطة قانونيين برئاسة المحامي عثمان حسن والذي ضم 10مواد منها الاذى والتهديد والحجز غير المشروع.

دبنقا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..