أخبار السياسة الدولية

رفع قبول نسبة قبول اللاجئين للولايات المتحدة إلى 62،500

واشنطن: الراكوبة

كشف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني  بلينكين، عن إصدار الرئيس الأمريكي لقرار رئاسي طارئ بشأن قبول اللاجئين يرفع سقف قبول اللاجئين إلى 62،500 في السنة المالية 2021.

وأضاف في بيان: “أكد الرئيس التزام الولايات المتحدة بالقيم الإنسانية من خلال جنبًا إلى جنب مع القرار الرئاسي الطارئ في 16 أبريل الذي جعل إعادة التوطين الأمريكية متاحة لمزيد اللاجئين من جميع مناطق العالم على أساس الضعف، يعكس هذا القرار الرئاسي الطارئ الطبيعة الملحة والعالمية لأزمة اللاجئين والدور الذي ستلعبه الولايات المتحدة من خلال السماح بدخول المزيد من اللاجئين المؤهلين إلى الولايات المتحدة”.

وتابع: “في مشاورات مع أعضاء الكونجرس، شددت على التزام الرئيس بالترحيب باللاجئين وضمان إعادة توطين برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمن هم في أمس الحاجة إلى الحماية، بما يتماشى مع تقليدنا الطويل في تقديم الأمل والملاذ الآمن للأشخاص الفارين من الاضطهاد، التمييز”.

وقال إن الحكومة بدأت بالفعل في إعادة بناء البنية التحتية للبرنامج، “وسنواصل شراكتنا الوثيقة مع شركاء إعادة التوطين المحليين أثناء إطلاق مبادرات جديدة ومبتكرة مثل الرعاية المجتمعية والخاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى