أخبار السودان

مطالبات للنائب العام بتحريك إجراءات قانونية في مواجهة مدير أمن النظام المباد في قضية مقتل د. علي فضل

طالبت اللجنة التسييرية لاتحاد أطباء السودان، النائب العام، بتحريك إجراءات قانونية، في مواجهة مدير جهاز أمن حكومة الحبهة الإسلامية، وعلى من أشرف على اغتيال الدكتور الشهيد علي فضل، طبقاً للاعتراف القضائي لمدير الجهاز بمحكمة انقلاب 89 خلال محاكمة رموز النظام المباد خلال اليومين الماضيين. وقالت اللحنة في بيان صادر عنها، إن اعتراف مدير الجهاز بينة قانونية.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني، فتحي فضل، في تصريح لـ (مداميك)، إن ما ظهر من إفادات حول قضية الطبيب الشهيد علي فضل ليس جديداً والقضية الرئيسية هي فشل القوى الوطنية والديمقراطية والتقدمية، في متابعة القضية، وأن تحتل مكانتها في إطار العدالة والقصاص للشهداء.

وأكد فتحي أن قضية علي فضل، واجب مطروح على الجميع وخصوصاً المحامين الوطنيين والنشطاء في مجال حقوق الإنسان والمؤسسات القضائية للتفاكر في كيفية تحقيق العدالة. وأضاف: “القضية ليست اعتراف مدبر أمن النظام المباد إبراهيم نايل إيدام أو غيره، وإنما في كيفية تنفيذ العدالة”.

مداميك

‫2 تعليقات

  1. تبا لكم دي قضية ليها عشرات السنين وعندكم في المشارح الاف الجثث التي تحللت وهي لم تدفن حتي الان هؤلاء هم سبب جلوسكم في الكراسي وليس الحركات المسلحة اين حق هؤلاء الذين ماتوا من اجل السودان ايها الاوغاد انتم ناكرين جميل وخونة وعملاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى