أهم الأخبار والمقالات

تفاصيل استقالة النائب العام

أكد مصدر مطلع أن النائب العام تاج السر الحبر تقدم باستقالته للمجلس السيادي الانتقالي منذ الإثنين ، على خلفية الصراع داخل المؤسسات العدالية خاصة الخلاف الذي طفا على السطح في أعقاب اتخاذ لجنة تفكيك وإزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو استرداد الأموال المنهوبة قرار قضى بانهاء خدمة 56 من رؤساء النيابة ووكلاءها كما فصلت 56 من القضاة.

وأوضح المصدر أن النائب العام تذمر من القرار لأنه يعطل العمل في النيابة ويفقدها استقلاليتها وأن القرارات طالت وكلاء نيابة كلفوا برئاسة لجان تحقيق مع وكلاء نيابة متهمين بمخالفات وتجاوزات، وأشار المصدر إلى أن النائب العام يستاءل هل يمكن للقاضي المفصول أن يستأنف إلى لجنة إزالة التمكين.

ومن جهته قال عضو لجنة إزالة وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو1989 م وجدي صالح إن اللجنة إتخذت قرارها بشأن وكلاء النيابة والقضاة وفقاً للصلاحيات والسلطات الممنوحة بموجب القانون والوثيقة الدستورية مؤكداً أن النص واضح ويشمل السلطة القضائية والنيابة مشدداً أن اللجنة ستواصل مساعيها في تفكيك بنية نظام الثلاثين من يونيو في كل مؤسسات الدولة.

الجريدة

‫20 تعليقات

  1. قطر عجيب يودي ما يجيب ي كوز لو كان في حكومة نزيهة وثورية كان من المفترض إقالتك ومحاسبتك وإيداعك مع إخوان الشيطان الدواعش في أبوزعبل … هذا خبر جميل ينتظره الشعب السوداني وكل المظلومين والمكلومين وأسر الشهداء وأتمنى رئيس لجنة فض الإعتصام المزعومة أيضاً أن يقدم إستقالته لأنكم كنتم معاول هدم لحماية المجرمين والمفسدين !!!!!

  2. ايها النائب العام
    فلتذهب غير مأسوف عليك
    ولن يذكرك أحد من الثوار ولن يبكي عليك أحد، ولا مكان في ذاكرة التاريخ إلا للوطني الغيور
    مشكوك في إخلاصك لثورة ديسمبر بسبب البطء المريب في ملف العدالة، علماً بأن العدالة هي الضلع الثالث من شعارات الثورة: حرية – سلام – عدالة.
    ما السر في خفوت صوت العدالة في بلادي؟ هل تم تخويف وإرهاب حماتها وحاملي لواءها؟

  3. عليك يمهل وعلينا يسهل ……. والله المؤسسات عايزه نظافه … انا مشيت بليل وعايزين نعمل اجراءات دفن طفل ” وكلنا فاعلين خير ” والمولود المتوفى ووالده من الصباح نحن فى لف بين فسم الشرطه وكيل النيابه الى السعه 12 بليل مشينا الى وكيل النيابه قالوا مشى ساحه المولد لديه شيخ هنا بيزكر معاه …قلنا لبتاع المكتب المتواجدبجوار ست الشاهى وين رقم التلفون رفض وفال ماعايز حسنه …ست الشاى مشكوره بحثت تلفونه وجابتوا وللاسف لم يرد وبداء البحث عن وكيل بديل فى المنازل شئ المورده شى الريف الجنوبى ” وريحه الشافع الميت… وعربتنا مشكله بانزين …24 فتور وسهر … والده الطفل مرهقه خشينا تموت فى العربه من الارهاق ” تانى يوم ..مشينا عقيل ف ىمشرحه ام درمان المساء قام باجراءت التشريح…. مشكورين شباب القاومه الريف الجنوبى ..جهزوا القبر … فالنيابه عايزه الكثير يالريس المستقيل ….بل كل مؤسسات الدوله …

  4. خبر مفرح. النائب العام عطل الكثير من التحقيقات وسمح باتلاف الادلة وهروب المتهمين وتستيف القضايا.
    عقبال السيدة رئيسة القضاء حتى نرى تنفيذ الاحكام في قتلة الشهيد احمد الخير والمحاكمة الحقيقية للمتهمين بكل انواعهم وليس كمحاكمة عثمان كبر!

  5. الزول ده ما عنده شخصية عشان يقدم استقالته ويتخذ قرار لوحده لابد من انه بايعاز من تكتل بقيادة البرهان للضغط على لجنة ازالة التمكين المدعومة من الشارع السوداني ، ونفس الفلم عمله ياسر العطا عندما تقدم باستقالته وايضا بايعاز من العسكر في محاولة لتفكيك لجنة ازالة التمكين ولكن الشارع كان بالمرصاد على كل قطر عجيب يودي ما يجيب

  6. فليذهب النائب العام غير مأسوف عليه. ماذا قدم هو للثورة غير التسويف والبطء وربما التواطؤ.. إذا كانت قرارات لجنة التمكين تؤدي لابطاء العدالة فهي افضل من بقاء من اهدروا العدالة.. فهل لا يفهم ذلك النائب العام ام انه التامر.

  7. فليذهب النائب العام غير مأسوف عليه. ماذا قدم هو للثورة غير التسويف والبطء وربما التواطؤ.. إذا كانت قرارات لجنة التمكين تؤدي لابطاء العدالة فهي افضل من بقاء من اهدروا العدالة.. فهل لا يفهم ذلك النائب العام ام انه التامر.

  8. لا مانع وفق الصلاحيات والقوانين الممنوحة ولكن ماهي الحيثيات والادلة هؤلاء قضاة ووكلاء نيابة ..حتى لو لهم توجه اخواني

  9. فليذهب النائب العام الى الجحيم ، يعني هو كان يريد يحتفظ بقضاة ووكلاء عامين كيزان ولا ايه الحكاية ؟

  10. امر مؤسف
    وجدي صالح وبقية الناشطين السياسيين المندفعين برغبات ذاتية لا تراعي مصلحة البلاد والشعب
    سوف تؤدي هذه التصرفات الحمقاء الى ما لا تحمد عقباها

    1. وجدي صالح قانوني ويعرف تماما كل التداعيات التي تؤدي الي نتائج سلبية ولا داعي للاساءة التصرفات الحمقاء هي التي دمرت البلاد لثلاثة عقود وقضت علي الأخضر واليابس

  11. يبدوا ان الكيزان ماسكين حاجات يعرفها النائب العام تمنعه من المضي قدما لتحقيق العداله.
    لابد للجماهير ان تضغط علي الحكومه لقبول استقالته فلن يستقيم الظل والعود اعوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى