أخبار السودان

المحكمة ترفض شطب الاتهام في مواجهة علي عثمان بشأن المدينة الرياضية

الخرطوم- محمد موسى

رفضت المحكمة الخاصة، إسقاط الدعوى الجنائية ضد النائب السابق للرئيس المعزول علي عثمان محمد طه وآخرين في قضية تجاوزات المدينة الرياضية، وعلّلت المحكمة رفضها شطب الدعوى الجنائية ضد المتهمين والإفراج عنهم بسبب التقادم، بأن القضية التي يواجة المتهمون على إثرها الاتهام من الجرائم المستمرة ولا تسقط بالتقادم وذلك استناداً للوثيقة الدستورية لسنة 2019م.

وكشفت تحريات النيابة، عن التصرف في ما يفوق المليون متر مربع من أراضي المدينة الرياضية لصالح دار مصحف أفريقيا وجامعة أفريقيا العالمية، إلى جانب جمعية أصحاب الميمنة.

ويواجه النائب الاسبق للرئيس المعزول علي عثمان محمد طه، والقيادي الإسلامي البارز يوسف عبد الفتاح الشهير بـ(رامبو) و(6) آخرين من وزراء حكومة العهد البائد، الاتهام بمخالفات في أراضي المدينة الرياضية.

وقال المتحري في القضية رائد شرطة الطيب عمر عباس الجميعابي، للمحكمة، إنه وبتاريخ 20/10/2019م، أبلغ الشاكي وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية السابقة ولاء عبد الرحمن أحمد البوشي، بأن هنالك استقطاعات قد حدثت على الأراضي بالأرقام (226،227 و228) الخاصة والتي تم تخصيصها للمدينة الرياضية وتبلغ مساحتها الكلية (1.488.144) مترا مربعا – إلا أنه تم استقطاعها والتصرف في (1.082.000) متر مربع من مساحتها.

وكشف المتحري للمحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بضاحية أركويت شرقي الخرطوم برئاسة قاضي الاستئناف طارق مقلد، عن التصرف في مساحة (179.000) متر مربع من الأراضي المخصصة للمدينة الرياضية لتعويض مُلاك الساقية، كما كشف أيضاً عن التصرف في (144.350) مترا مربعا من أراضي المدينة الرياضية كذلك كقطع استثمارية تشمل مساحة مربعي (26 – 29) التابعين لحي الأزهري، كاشفاً كذلك عن تخصيص أراض من مساحة المدينة الرياضية لصالح جمعية أصحاب الميمنة.

وفجّر المتحري مُفاجأة من العيار الثقيل حين أفاد بالتصرف في مساحة (35.000) متر مربع من أراضي المدينة الرياضية لمصحف أفريقيا إلى جانب التصرف في (36.000) متر مربع أخرى لصالح جامعة أفريقيا العالمية.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى