مقالات وآراء

مفارقات.. جاطت ولما استحكمت حلقاتها جاطت تاني

محمد الشاحوطي

مفارقه…1
ونحن في العشر الأواخر من رمضان نسأل الله الرحمه والغفران وإماطة البلاء والغلاء ونتتضرع للواحد الاحد ونرفع أيدينا إلى السماء للعادل الصمد بعد أن عجز كل قضاة الأرض بمدنييهم وعسكرهم وحمدوكهم وحنجويدهم عجزوا عن تحقيق ولو غرام عدالة للوطن والمواطن.
مفارقه…2
ضربت البلاد موجة غير عادية من الغلاء وأصبح السوق صباحا يختلف من مساءا والاسعار في تزايد مستمر والمواطن لا حيلة له مع تلك الاسعار الفلكية الغريب والأغرب أن حكومة الهنا لم تحرك ساكنه كان الوضع لا يعنيها أو كأنها تحكم جمهورية همجستان.
مفارقه….٣
لجنة أديب وما أدراك ما لجنة أديب هل هناك أي نتائج ولو كانت أولوية الإجابة قطعا لا ولم ولن تظهر نتائج فض الاعتصام وكما صرح نبيل اللانبيل نفسه نتائج فض الاعتصام يمكن أن تؤدي إلي انقلاب عسكري أو هيجان الشارع  إذن  لعلكم فهمتم وعرفتم ونقول رحم الله الشهداء فلن نستطع نعمل لهم شيئا لقد ماتوا من أجلنا ولكن.
مفارقه….4
زادت في الآونة الاخيرة تصريحات أذيال النظام السابق ونشطوا اجتماعيا مستغلين ضعف الشرطة والقانون ونشط منهم الذين هربوا إلي تركيا محمد عطا نعني وعلي كرتي بل تطور الأمر إلي تهديد ووعيد.
مفارقه….5
الحياة في السودان عباره عن ..انقطاع مستمر الكهرباء ساعات طوال…وقوف في صف الجازولين والبنزين  .انقطاع المياه لأيام وانعدام غاز الطهي ارتفاع في الدولار ومستشفيات لا تعمل (أظنها حياه جميله ورغده)واذا سالت عن حكومة العزاء اين هي  فيقولون لك خارج التغطية.
مفارقه…6
امنيتي أن أعرف من الذي يدير البلاد ومن الذي يتحكم في مقاليد الأمور هل لكم اجابه لا استطع لانقطاع الكهرباء وارتفاع سعر النت؟.
مفارقه..7
بالله عليكم هل رأيتم همجية وسبهلليه وعدم مبالاه وعدم محاسبة أكثر مما يحدث في زريبة اسمها (مطار الخرطوم)  نعم  زريبه ثم زريبه ثم زريبه.
مفارقه…8
اغلاق معظم مستشفيات العاصمة وانعدام الأدوية في معظم صيدليات وارتفاع عدد حالات الكورونا ومطار عبارة عن زريبة  يجب إعلان السودان منطقة منكوبة.
مفارقه…..9
ماذا عن احترازات كورونا والتباعد الاجتماعي فقط انظر إلي صف بنزين عيش مواصلات الأسواق ستجدون.كل شيء على مايرام فقط مناطق العزل لا يوجد بها أسرة فارغة.
مفارقه
……اخيره درج عدد من أطباء مستشفي الخرطوم على احياء افطارات جماعية داخل المستشفي فلهم التحيه وان شاء الله في ميزان الحسنات ومن سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة  تحية خاصة إلى الدكتور ميرغني كننه اختصاصي الوبائيات والأمراض المعدية ود.مصطفي النخلي اختصاصي جراحة المخ والأعصاب وبقية الجيش الأبيض.

‫3 تعليقات

  1. صراحة الحالة أصبحت صعبه جدا والحكومة منشغلة بالحركات المسلحه
    أما عن مطار الخرطوم فهو حقيقه زريبة.
    التحيه لأطباء مستشفي الخرطوم فهم سباقون للخير

  2. مبادرة كريمة من نفر كريم م النخلي مشهود له بالمواقف وشكرا د كننه وربنا اكتر من امثالكم

زر الذهاب إلى الأعلى