أخبار السودان

الجبهة الثورية: “اتفاق المبادئ”يمهد للوصول لاتفاق يعزز السلام ويضع حداً للاحترابات”

الخرطوم: الراكوبة

رحبت الجبهة الثورية بتوقيع إعلان المبادئ بين حكومة الفترة الانتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان  شمال قيادة الحلو.

واعتبر بيان صحفي ممهور بتوقيع د. الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية السودانية، توقيع إعلان المبادئ خطوة في الاتجاه الصحيح واستكمالاً لمسيرة السلام والاتفاق جوبا لسلام السودان.

وعبرت الجبهة الثورية عن ثقتها في أن ما ورد فيه من مبادئ ستؤسس للتفاوض، بنّاء ومنتج بين الطرفين وتمهد للوصول لاتفاق يعزز السلام ويضع حداً للاحترابات ويضمن الأمن والاستقرار ويسهم في نجاح الفترة الانتقالية.

وثمنت الجبهة الثورية مساعي دولة جنوب السودان حكومة وشعباً في دعم جهود تحقيق السلام في السودان، ودعا رئيس الجبهة الثورية عبد الواحد محمد أحمد النور للانضمام لمسيرة السلام استكمالاً لنجاحات اتفاقية جوبا لسلام السودان.

تعليق واحد

  1. (( ٣- يجب أن يكون للسودان جيش قومي مهني واحد يعمل وفق عقيدة عسكرية موحدة جديدة يلتزم بحماية الأمن الوطني وفقا للدستور ، على أن تعكس المؤسسات الأمنية التنوع والتعدد السوداني وأن يكون ولاؤها للوطن وليس لحزب أو جماعة )). ويرجي اضافة النص الاتي لاهميته : وان يدرس هذا الجيش في عقيدته بكثافه وتركيز شديد ، ان الانقلابات العسكريه والتمرد عامة تعتبر جرائم كبري، وخيانة وطنيه عظمى، عقابها الاعدام الفوري. ولا تسامح باي حال مع اي مغامر او صعلوك يحاول اختراق دستور البلاد ويتجه للانقلاب العسكري…!!! كما يجب تدريب شباب المقاومه علي الوسائل المجربه والمؤثرة لمقاومة الانقلابات العسكريه كالذي حدث مؤخرا في بورما من الدماء والفتنه، نسأل الله الحمايه لبلادنا… أمين …!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..