الصحة

خطة لمواجهة الخريف بتكلفة ٤٢.٥٧٧.٠٨٨.٩٠١ جنيه بالخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

كشفت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم ، عن وضع خطة طوارئ الخريف للعام ٢٠٢١م بميزانية كلية تقدر بـ ٤٢.٥٧٧.٠٨٨.٩٠١.

في السياق، استعرضت نائب مدير الإدارة العامة الطوارئ والأوبئة جيهان عيسى، بنود الخطة باجتماع لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم برئاسة مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. نادر الطيب.

وقالت إن الخطة تهدف إلى تعزيز فعاليات آليات احتواء الآثار السالبة على الصحة العامة لفصل الخريف، موضحة أن الخطة تشتمل على تكوين لجان طوارئ بالولاية والمحليات والعمل على تفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة والمسح لتحديث وتوفير الإمداد ومحركات العمل اللوجستي إضافة إلى عمل الترصد المبني على الأحداث من حيث الكوارث الطبيعية وتقييمها ومعرفة المناطق المتأثرة والأمراض المتعلقة بالخريف وتفعيل آليات الرصد والمتابعة من خلال مراكز التبليغ الثابتة عبر المحليات إضافة إلى برنامج مكافحة الملاريا وصحة البيئة وسلامة الأغذية وكلورة الآبار والعمل على تطبيق الاشتراطات الصحية.

وتابعت: “إضافة إلى توفير التغطية بخدمات الطوارئ والإصابات بالمستشفيات الحكومية ومراكز العزل، وتوفير أدوية طوارئ الحوادث، وتفعيل القوانين الصحية ذات الصلة بطوارئ الخريف ونشر وترسيخ مفاهيم الاستخدام الآمن والرشيد للأدوية والنباتات الطبية والعطرية ورفع الوعي الصحي عن طوارئ كورونا والخريف.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..