أخبار السودان

لجنة متابعة تنفيذ اتفاق المنطقتين توصي بتسمية المفوضيات

الخرطوم: الراكوبة

قررت اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مسار المنطقتين، رفع توصية للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، لتسمية المفوضيات ذات الصلة بتنفيذ الإتفاق

وناقش الاجتماع الأول للجنة برئاسة عضو مجلس السيادة الإنتقالي  شمس الدين كباشي، بالقصر الجمهوري، عددا من القضايا والموضوعات ذات الصلة بتنفيذ إتفاق مسار المنطقتين والصعوبات التى تواجهها.

وأوضحت وزيرة الحكم الإتحادي عضو اللجنة بثينة دينار، في تصريح صحفي، أن الإجتماع تداول حول سير تنفيذ الإتفاق، وتطرق لعدد من القضايا الرئيسية العاجلة كما ناقش قضايا أخرى إجرائية.

وأضافت أن الاجتماع اتخذ عددا من القرارات شملت رفع توصية للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، لتسمية المفوضيات ذات الصلة بتنفيذ الإتفاق، بجانب الاتفاق على صياغة اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال اللجنة على أن تراعي المرونة والفاعلية.

وأضافت ان اللجنة وافقت على تشكيل لجنة إنسانية مشتركة مؤقتة تعنى بالتدابير الأولية لعودة النازحين واللاجئين، تضم وزراء الحكم الاتحادي والشباب والرياضة وعضوية آخرين، مشيرة الى ان هذه اللجنة ستواصل أعمالها إلى حين إكمال إنشاء المفوضية القومية للعودة الطوعية للنازحين واللاجئين.

وقالت بثينة، ان الاجتماع وافق علي زيارة وفد رفيع المستوى من اللجنة المشتركة للترتيبات الأمنية للمنطقتين بعد عطلة عيد الفطر المبارك، بهدف وضع  الترتيبات اللازمة لبداية تنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية للمنطقتين، ونوهت إلى ان اللجنة ستواصل أعمالها خلال الاسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى