أخبار السودان

وزير الخارجية الهولندي يزور السودان

الخرطوم: الراكوبة

يعتزم وزير الخارجية الهولندي، زيارة السودان، عقب إنهاء إجراءات الحظر الخاصة بفيروس كورونا.

وبحث لقاء بين الوكيل للشؤون السياسية بوزارة الخارجية إلهام إبراهيم، وسفيرة مملكة هولندا لدى السودان إرما ڤان ديورين، ترتيبات الزيارة.

ونبهت الوكيل المساعد، إلى تطور العلاقات الثنائية بين السودان ومملكة هولندا بعد التغيير الذي شهده السودان، وعبرت عن تطلع السودان، لبناء علاقات تعاون وشراكات حقيقية مع هولندا وكافة دول الاتحاد الأوروبي، خاصة بعد إنتهاء عزلة السودان وانفتاحه على المجتمع الدولي، برفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب مما يؤهله للاستفادة من مبادرة الدول الفقيرة المثقلة بالديون.

وفي هذا الصدد، أشارت الوكيل إلى أن السودان يتطلع الى  مساندة هولندا ومشاركتها  الفاعلة في مؤتمر باريس، لدعم الانتقال في السودان، الذي سيعقد  في السابع عشر من الشهر الجاري.

من جانبها، أشارت السفيرة الهولندية للترتيبات الجارية لتنفيذ زيارة وزير الخارجية الهولندي للسودان، وقفاً على إنهاء إجراءات الحظر الخاصة بوباء كورونا، وكذلك التنسيق لعقد الدورة القادمة للجنة  التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين المزمع عقدها قريباً.

في ذات الاطار، أشارت الوكيل المساعد إلى  دعم هولندا المستمر للسودان خاصة في مجال تمكين المرأة، والدعم المتوقع لجهود الدولة و خططها الوطنية في هذا المجال، ولتعزيز التعاون في المجالات المختلفة، بما في ذلك مجال الزراعة والتدريب، وتبادل الدعم في المنابر الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..