بيانات وإعلانات واجتماعيات

مركزية الطلاب الاتحاديين الديمقراطيين- بيان

مركزية الطلاب الاتحاديين الديمقراطيين

بيان

” لن تُفلت الأفعى ولو حشدت أساطيل الجحيم وحصنت أوكارها
الثورة الشعبية الكبرى تغذت بالدماء وأضرمت فوق المآذن نارها
النصر حف بها وباركت البلاد مسارها
ويل لهم من غضبة الحق الأنوف وثورة الشعب الجليلة
ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة
سنعلم التاريخ ما معنى الصمود وما البطولة
سنذيقهم جرحاً بجرح ودماً بدم والظلم ليلته قصيرة “

تمر علينا اليوم ذكرى أقبح المجازر في التاريخ السياسي السوداني عندما قتل الشباب الحالمين بوطن حر معافى أمام بوابات حرّاسهم بأشد الطرق قبحاً عندما سحلوا ونُكِّل بهم ومُثِّل بجثث الشهداء ورموهم النهر، الذكرى الثانية والقاتل حرٌ طليق والعدالة سجينة الخطابات والأوراق.

لا شيء أكثر بؤساً من التذكير بأهم الواجبات وبذل النصح والتحذير من إهماله، بعد أربعة وعشرون شهراً نُعيد تذكير حكومتنا التنفيذية ولجنة التحقيق المستقلة بإنقضاء مُهلة الثلاثة  أشهر ثمانية مرات ولم ترفع اللجنة تقريرها.

إن ملف العدالة لدماء الشهداء أكثر الملفات حساسية، والمطالبة الجذرية به لا تراجع ولا انتكاس عنها مهما تكاثرت العلل والعقبات، نطالب مكونات الفترة الإنتقالية بتسريع حركة هذا الملف ووضعه في صدارة الملفات وإيضاح موطن العله والبطء.

اننا في مركزية الطلاب الإتحاديين الديمقراطيين ندعو كافة عضويتنا وجماهير الطلاب للمشاركة ودعم الإفطار المقام في ساحة القيادة العامة كتذكير بحساسية ملف القصاص للشهداء وأن لا رجعه ولا نسيان لذلك، وإنطلاقاً من هذه السانحة ندعو  كافة القوى السياسية الطلابية وكل الطلاب السودانيين بترتيب الصفوف ووضع خطط حركية للضغط من أجل العدالة لشهداء الجامعات السودانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..