أخبار مختارة

القوات المسلحة: لم تصدر تعليمات باستخدام الذخيرة تجاه المواطنين

اصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا في ساعة متاخرة اكدت فيه انه لم تصدر اي تعليمات للقوات التي تحمي محيط القيادة العامة باستخدام الذخيرة تجاه المواطنين..

وقالت انها تعتذر و تتأسف لما وقع من احداث خلال مسيرات اليوم وتعد الشعب السوداني ان ماحدث سيخضع للتحقيق والالتزام، بكشف نتائج التحقيق وتمليكها للرأي العام والعدالة يجب أن تأخذ مجراها وفق مقتضيات القانون.

واكد البيان الالتزام بحماية الفترة الانتقالية وحراسة مكتسبات الثورة والتصدي لأي محاولة تعيق نجاح الفترة الانتقالية و التحول الديمقراطي واشار البيان انه  تم قفل محيط القيادة من مبدأ حماية المواطنين، وحتى لا يتم استغلال المسيرات من جهات لها أجندة ترمي لاجهاض مسيرة الانتقال وخلق فتنة بين الشعب وقواته المسلحة.

يذكر بأن قيادة الجيش كانت قد استبقت دعوة أسر الشهداء لاقامة إفطار رمضاني بساحة القيادة العامة بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة له في العاصمة الخرطوم، مبررة ذلك لأنه تحسب لأي تطورات محتملة في الذكرى الثانية لفض الاعتصام الثلاثاء.

وقال في بيان سابق للجيش: “تنوه قيادة القوات المسلحة إلى إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى القيادة العامة غدا الثلاثاء، وتهيب بجميع المواطنين الكرام تجنب الاقتراب واتخاذ الطرق البديلة، حفظا للأمن والاستقرار”.

يذكر بأن 29 رمضان عام 2019 شهد جريمة فادحة قامت فيها قوات ترتدي الأزياء العسكرية الحكومية بقتل مئات المعتصمين السلميين أمام القيادة العامة.

‫14 تعليقات

  1. القوات المسلحة فرع الجنجويد تنفي تورطها في قتل المتظاهرين
    وتحث المواطنين على التزام الصبر والتهجد

  2. يلا فراملتكم الواحدة دي بكره حيقولو دا الطرف التالت القتل المتظاهرين ههههههه او النظام الباند
    ياخي حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. مين ضرب النار علي المعتصمين انتو بتضحكو علي عقول الناس الله ينتقم منكم خونة الجيش والدعم السريع ببركة اخر يوم في رمضان ربنا يريح البلاد ياخي والله السودانيين يعيشون بؤس ما يعلم به الا الله والسبب انتم جوقة قحت ووسخ العسكر

  4. وهل سمحت بتسليحهم بالذخيرة الحية أم لا؟؟؟؟ دي حجوة أم ضبيبينة ما بتمشي على رسننا أكثر من كدة ! إنها كذبة مكشوفة وبائخة قد تنطلي على أمثال أديب والحبر ولكنها لا تنطلي علينا. عاوزين تحصرونا في أن بعض أفراد القوات خالفت التعليمات أو أن هناك مندسين هم الذين أطلقوا النار وبعدين حقق ما حقق عيك إلى مفيش؟
    ما هو إما أن يكون المكون العسكري المشارك في الانتقالية قادراً على حماية الانتقالية بالسيطرة التامة على كل من يحمل سلاحاً من جيش ودعم سريع ومليشيات تابعة بأصلها للفلول والدولة العميقة وإما اذا ما بقدروا يرفعوا أيديهم ويغادروا هذا الموقع ويسحبوا هذا الادعاء الكاذب بحماية الثورة لاحلال محلهم ممثلون ثوريون حقيقيون للجيش !!

  5. اقتراح وطلب عاجل…. نقل كل المعسكرات وقيادات الجيش إلى خارج العاصمة في المدن والارياف…..

    1. فعلاً يا كرباج ودا كان تحديداً ما كان مطلوباً ابلاغه بواسطة والي الخرطوم إلى رئاسة أركان الجيش بعدم قبول وجود مقراتهم داخل الولاية وضرورة تسليم كافة المقرات والبنايات لسلطات الولاية لتخصيصها لما هو أهم من وجود العسكر وثكناتهم في الخرطوم بدون داعي !!!

  6. طيب .. فليتحرك الثوار الى محيط القيادة العامة والاعتصام مجدداً ولنرى هل سوف يتكرر نفس القتل خطأً و بدون تعليمات من القتلة المجرمين

  7. كل العساكر يؤكدون دعم وحماية الثورة…. كان الدعم والحماية باللسان والشباب تقتل بدم بارد أمام القيادة.. انتهوا من الكلام وورونا بيان بالعمل ياوسخ

  8. بيان باهت لغة ومضمون وتعليق الراكوبة او اضافتها للخبر فيه ركاكة وانحياز للجيش الذى ابعد منسوبيه من البوابات بعد اغلاقاها فى وجه المعتصمين
    متى دعا الجيش للافطار فى محيط القيادة التى اغلقها قبل ثلاثة ايام من دعوة اسر الشهداء
    العار مجددا لمن تلوثت اياديهم بدماء الشباب

  9. ومن سيصدق انكم جيش . انتم عبارة عن عصابة من المجرمين وبصراحة تاريخ الجيش السوداني خلال ال30سنة الماضية غير مشرف لان جميع من قتلهم هذا الجيش هم سودانيين ولم نري لهم قتالا ضد المحتلين لارض هذا البلد وهذه هي المهمة الاصلية التي تكون من اجلها الجيوش وانظر الان لهذا الجيش خاصة القيادات العليا والوسيطة تجدهم عبارة عن هلافيت ولصوص وكذابين لذلك ارجو ان لا يستغرب ضباط الجيش عندما يرون عدم احترام المواطنين لهم فمهمة الجيوش هي قتل اعداء الشعب وليس افراد هذا الشعب. والان اقرا معي لما قاله الجيش في بيانه (انه لم تصدر اي تعليمات للقوات التي تحمي محيط القيادة العامة باستخدام الذخيرة تجاه المواطنين.. وقالت انها تعتذر و تتأسف لما وقع من احداث خلال مسيرات اليوم وتعد الشعب السوداني ان ماحدث سيخضع للتحقيق والالتزام، بكشف نتائج التحقيق وتمليكها للرأي العام والعدالة يجب أن تأخذ مجراها وفق مقتضيات القانون.) والسؤال الذي يطرح نفسه من الذي استخدم الذخيرة تجاه المواطنين هل هم جنود ينتمون لكم ام لا . اذا لم يكونوا منكم فانتم غير جديرين بمناصبكم لانكم لم تستطيعوا حماية حرم قيادتكم فكيف تحموا البلد واذا كانوا منكم فهذا يعني انكم كقيادات ليس لكم كلمة علي جنودكم وبصراحة افضل شئ ان تذهبوا لبيوتكم لانكم غير جديرين بهذه المناصب .

  10. هذا الكلام غير سليم لماذا لم تطلق القوات المسلحه النار علي الجنود الذين اطلقوا النار علي المتظاهرين هل اللذين اطلقوا النار علي المتظاهرين هم جان ام بشر وكان من واجب جنود الشعب حمايه الشعب ما في كلام كتير المفرزض وزير الدفاع يقدم استقالته بعد ان يكشف عن القتله وايضا وزير الداخليه وريس المباحث العامه كلهم يستقيلوا وبسرعه البرق اذا يوجد وطنيه جاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى