أهم الأخبار والمقالات

القيادي بالحرية والتغيير جمال الكنين ينسحب من مجلس الشركاء بعد إطلاق الرصاص على الثوار..

الخرطوم: الراكوبة – امتنان الرضي

أعلن القيادي بالمجلس المركزي للحرية والتغيير جمال إدريس الكنين إنسحابه من مجلس شركاء الفترة الإنتقالية بسبب اطلاق الرصاص على الثوار اليوم في ذكرى إحياء شهداء ٢٩ رمضان/ ٢٠١٩ بالقرب من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال الكنين في بيان له اليوم إن إطلاق الرصاص الحي علي  الثوار جريمة لاتغتفر، وهم يحيون ذكرى فض الإعتصام ويطالبون الحكومة  مع أسر الشهداء وكل قوي الثورة الحية بسرعة كشف المتسببين في جرائم فض الإعتصام المروعة وإنجاز القصاص العادل . ويستدرك الكنين في بيانه لكن تأبى نفس الجهة إلا أن تعيد مشهد فض الإعتصام كما هو اليوم وحصد الشهداء والجرحي.

وأكد “جمال” إن ماحدث اليوم يؤكد ضرورة الوقفة والمراجعة لما جرى في عامي الثورة، وأهمية تعديل المسار علي صعيد الشراكة المدنية العسكرية، وصعيد أداء السلطة التنفيذية في كل ملفات الثورة، وخاصةً  ملف العدالة وملف الإقتصاد.

وأضاف تأكيدا لهذا الموقف واستنكارا ورفضا لهذه الجريمة، أعلن انسحابي من مجلس شركاء الفترة الإنتقالية، كما أدعو الإخوة من أعضاء الحرية والتغيير إلي الإنسحاب تعبيراً عن رفض ماحدث وضرورة محاسبة الجناة ومن يقف خلفهم. والسعي الجاد لوحدة قوي الثورة لنتمكن من إستعادة جادة الثورة والأمور إلي نصابها الصحيح الذي يحقق أهداف الثورة و يحقق شعارها الثلاثي  الحرية والسلام والعدالة.

‫2 تعليقات

  1. الظاهر وجدتوها فرصه للانسحاب من مجلس الشركاء….انتو كنتوا بتعملوا شنو فى المجلس ده ..انا ما سمعت انكم عملتوا اي شي فيهو فايده للمواطن يعنى قعدتو ولا رحتو ذي بعضو معانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى