أخبار الرياضة

من قلب القاهرة.. كيف يستعد الهلال والمريخ لديربي السودان؟

يستعد فريقا الهلال والمريخ لخوض ديربي أم درمان في الدوري السوداني، بعد فترة طويلة من التوقف بقرار من الاتحاد المحلي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يواجه فريق الهلال غريمه التقليدي المريخ، في ديربي مرتقب يوم 23 مايو/ أيار، المؤجل من الدور الأول على ملعب الخرطوم.

وفي هذا الإطار توجه عناصر الفريقين لإقامة معسكر في مصر، وتحديدا في مدينة 6 أكتوبر، استعدادا لعودة استكمال الدوري السوداني من جديد.

استعدادات الهلال السوداني

خاض فريق الهلال أولى مبارياته في معسكر القاهرة يوم الجمعة الماضيأمام فاركو الذي يلعب في الدرجة الثانية في الدوري المصري، وانتهت بالتعادل السلبي.

قرار يخدم 5 أندية.. عودة مشروطة لجماهير الدوري الإسباني
المباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا من الجالية السودانية الموجودة بالقاهرة، تقدمهم حسين حسام نائب قنصل سفارة السودان بالقاهرة، وبعض أفراد أسرة السفارة بجانب حضور نجوم الكرة السودانية ونجوم الفن والمجتمع ولفيف من رجال الأعمال المعروفين.

بعدها أجرى الهلال ثاني مبارياته الودية أمام فريق زيد أحد فرق الدرجة الثانية المصرية أيضا، يوم الأحد الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

فريق زيد تقدم بالهدف الأول من ركلة جزاء ارتكبها سليم برشاوي مدافع الضيوف في الدقيقة 75 من أحداث المباراة، قبل أن يتعادل وليد الشعلة للهلال من ضربة رأسية (ق 86).

“شجار تكتيكي” يخرج مارسيلو من حسابات زيدان
كما خاض الهلال ثالث مبارياته يوم الثلاثاء الماضي، أمام فريق المصرية للاتصالات المنافس بالدرجة الثالثة في مصر، وحقق فوزا بنتيجة 2-1، وسجل له محمد عبدالرحمن الغربال (ق 2و10).

وقررت لجنة التطبيع بنادي الهلال تمديد معسكر الفريق بالقاهرة، بعد التنسيق مع الجهاز الفني والقطاع الرياضي حتى يوم 17 من الشهر الحالي، قبل 6 أيام من الديري أمام المريخ.

استعدادات المريخ السوداني

في سياق متصل، قررت إدارة المريخ إقامة معسكر فريقها استعدادا لاستكمال مباريات الدوري السوداني، وقبل الديربي أمام الغريم التقليدي نادي الهلال، في القاهرة أيضا.

المريخ واجه نظيره الشمس المصري الذي يلعب في الدرجة الثالثة، وفاز عليه بنتيجة 4-1، وسجل له كل من عزام عادل وبكري المدينة ومحمد الرشيد ورمضان عجب.

كما حدد المريخ مباراتين وديتين يوم الأحد أمام فريقين من الدرجة الأولى للدوري المصري، الأولى في الساعة الثانية ظهرا مع الإنتاج الحربي، ثم سيراميكا كليوباترا في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وحرص عصام الحضري الحارس التاريخي لمنتخب مصر والمريخ السابق، على زيارة معسكر الأخير في القاهرة ودعم اللاعبين قبل مباراة القمة أمام فريق الهلال.

العين

زر الذهاب إلى الأعلى