حكم لقاء الفراعنه والبرازيل طرد زلاتان ابراهيموفيتش .. وورد اسمه في فضيحه الكالشيوبولي

كووورة : محمد بكر

ما ان اعلنت لجنة الحكام لمنافسات كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية عن اختيار الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي بمعاونة مواطنيه إلينتينو دي ليبراتوري وجيانلوكا كاريولاتو والإنجليزي مارك كاتينبرج لإدارة مباراة كرة القدم الافتتاحية لمنتخب مصر امام البرازيل على ملعب الألفية في العاصمة الويلزية كارديف، ضمن منافسات المجموعة الثالثة يوم الخميس المقبل في دور المجموعات لدورة الالعاب الأولمبية – لندن 2012 , حتي بحث موقع كووورة لتقديم صورة واضحه عن هذا الحكم الذي ربما لا يعرفه الكثيرون أنه يشتهر بتوزيع البطاقات المجانية الصفراء منها أو الحمراء.

يبلغ الحكم الايطالي من العمر 38 عاماً , وهو من حكام النخبة في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منذ يوليو 2010. انضم للأسرة التحكيم الايطالي في سيريا (سي) منذ عام 200 وحتي عام 2003 . و تم تصعيده للسريا (ب و ا) مع عام 2003 وحتي عام 2010, ومنذ عام 2010 وهو يحكم في الدوري الايطالي الاول سيريا (ا). تم اختياره في عام 2008 حكم دولي مع الاتحادين اليوفا والفيفا .

علي المستوي المحلي
ادار لقاءات قليلة في مطلع موسم 2003-2004 في الدوري الايطالي واشهرها لقاء ليتشي وريجينا ونال لقب افضل حكم صاعد والمعروفه باسم جيورجيو برناردي في نفس الموسم.ويعتبر موسم 2006-2007 موسم ارتفاع المستوي و النضج له وادار لقاءاً فاصلاً بين جنوة ونابولي في تحديد الصاعد لدوري السيريا (ا) رفقة يوفنتوس الايطالي العائد للاضواء.

ادار مايزيد محليا ً عن 125 مباراة ومن بينها العديد من الديربيات في الدوري الايطالي منها ديربي ميلانو ( انتر ميلان -ميلان) و ديربي روما ( روما – يوفنتوس ) والكثير من المبارايات القوية بين ميلان وروما وانتر وميلان ويوفنتوس والفرق الثلاثة . ونال جائزة جون ماورو التي يقدمها الاتحاد الايطالي لاكثر الحكام تطورا وتميزا عام 2009.

اشهر المواقف
ورد اسمه في فضيحة الكالشيو بولي المعروفه باسم ( فضيحه موجي رئيس نادي يوفنتوس ) وتحديدا ماحدث في لقاء كييفو و لاتسيو حيث طرد لاعبين من كييفو ولم يحتسب ركلة جزاء صحيحه له , ولكن لم يتم ادانته بشئ ولم يوقع عليه اي جزاء.

احتسب ركلة جزاء لصالح سامبدوريا ضد بارما في مارس 2010 وانذر لاعب من بارما وتراجع عنها بعد دقيقة وانذر لاعب سامبدوريا للتحايل وشرح الموقف لحارس بارما وقال انه قراره ولم يتدخل فيه الحكم الرابع ، ولا اي عنصر اخر فهو لم يسمع اي شئ وانه قراره.

كروت حمراء لابرز نجوم الدوري الايطالي واشهرهم زلاتان ابراهيمفواتش و علي سولي ومنتاري.
علي المستوي الدولي ادار مايقارب 34 مباراة علي المستوي الدولي وتم اختياره لادارة مبارايات الدورة الاولمبية وهو ضمن القائمة الاساسية التي تضم 52 حكماً مرشحاً لادراة مبارايات كأس العالم 2014.

ادار اول لقاء دولي له بين سويسرا ومولدوفا مطلع ابريل 2009 وانتهي بفوز سويسرا بهدفين للاشئ.

تم تعينه حكما رابعا مع الحكم الايطالي نيكولا ريزولي في نهائي بطولة الدوري الاوروبي 2010 في هامبورج بين اتليتكو مدريد الاسباني وفولهام الانجليزي

تم تعينه حكما للقاء دور الثمانية في بطولة اوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد وابوئيل القبرصي والتي انتهت بفوز ريال مدريد 5-2.

تم اختيارة لادارة مبارايات بطولة امم اوروبا 2012 , وشارك حكم رابع مع الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو في لقاء الافتتاح بين بولندا واليونان.

ارقامه علي المستوي المحلي اخر موسم في مسابقة الدوري الايطالي شارك في تحكيم 22 لقاء منها 15 حكم رئيسي و7 مبارايات كحكم رابع.

احتسب 4 ركلات جزاء منها 2 لاصحاب الارض و 2 ركلات للضيوف بمعدل 0.27 ركلة جزاء في المباراة الواحدة
اشهر البطاقة الصفراء 70 , مرة منح منها 39 لاصحاب الارض و 31 للضيوف بمعدل 4.67 بطاقة صفراء للمباراة
اشهر البطاقة الحمراء 6 مرات نصيب اصحاب الارض منها 6 بطاقات والضيوف بطاقة واحدة بمعدل 0.4 بطاقه للمباراة

ارقامه علي المستوي الدولي
احتسب 13 ركلة جزاء منها 7 لاصحاب الارض و 6 ركلات للضيوف بمعدل 0.38 ركلة جزاء في المباراة الواحدة
اشهر البطاقة الصفراء 126 مرة ومنح 61 لاصحاب الارض و 65 للضيوف بمعدل 3.71 بطاقة صفراء للمباراة
اشهر البطاقة الحمراء 6 مرات بتوزيع عادل بين الضيوف واصحاب الارض بمعدل 0.18 بطاقه للمباراة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..