أخبار السودان

تاج السر :مؤتمر باريس فرصة لعرض مشروعات البنى التحتية

أكد تاج السر أحمد محمد مستشاراستثماروتمويل بوزارة النقل ان مؤتمر باريس المزمع عقده الاثنين القادم يعتبر فرصة ملائمة لعرض مشروعات البنى التحتية في قطاع النقل لشراكات عالمية.

وقال فى تصريح ( لسونا ) أن مشروعات البنى التحتية التي ستعرض في المؤتمر تتركز في مجالات الموانئ البحرية، السكك الحديدية و النقل النهري والناقل الجوي الوطني وان عرضها يتيح فرص استثمارية للشركات العالمية والدول الاخرى وان هذه الفرص تتمثل في زيادة الكفاءة التشغيلية للمرافق والبنى التحتية الموجودة حاليا والدخول في إنشاءات جديدة.

وذكر ان المؤتمر قد يوفر فرص لتقديم منح الا انهم يركزون بصورة رئيسية على مشروعات البنى التحتية في مجال النقل وخاصة انه يشكل عنصر جذب رئيسي للمستثمرين العالميين، سواء عن طريق التمويل او عن طريق الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام، او من خلال اي صيغ اسثمارية اخرى.

وأبان ان عدد من الجهات قد انجزت مؤخرا اصلاحات اقتصادية وقانونية كبيرة مثل إجازة قانون الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص وقانون الاستثمار اضافة الى توحيد سعر الصرف.

واشار الى ان كل هذه الاصلاحات ضرورية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة.

كما اشار السر الى انه بالاضافة الى ذلك ياتي موضوع إعفاء ديون السودان وما يمثله هذا الحدث الاقتصادي العالمي الكبير من رمزية لعودة السودان الى الاسرة الدولية.

سونا

زر الذهاب إلى الأعلى