أهم الأخبار والمقالات

ماكرون: شعارات ثورة ديسمبر “حرية سلام وعدالة ” كان لها صدى قوي في بلادنا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن شعارات ثورة ديسمبر “حرية سلام وعدالة ” كان لها صدى قوي في بلاده فرنسا موضحًا أن الثورة استمدت جذورها من نضالات مستمرة مشيرًا إلى أن الشابات والشباب كانوا يطلبون فقط بالحياة الحرية.

وأوضح الرئيس الفرنسي أن ثورة ديسمبر انطبعت بطابع فني وشعري وهذا نادر الحدوث واحتفى بالشعر الثوري السوداني خلال الثورة السودانية وأضاف ماكرون: “ثورة ديسمبر المجيدة متميزة للدور غير المسبوق لمشاركة النساء اللاتي غنى لهن محمد وردي من شموخ النساء” وحيا الاتحاد الإفريقي الذي لعب دروًا حاسمًا للوصول إلى توافق سياسي بين مكونات الحكم.

وأعلن الرئيس الفرنسي باسم كافة المجتمعين في مؤتمر باريس التأييد الكامل لحكومة الفترة الانتقالية لنجاح عملية الانتقال الديمقراطي والوصول لانتخابات حرة ونزيهة مؤكدًا على اهمية تعزيز عودة السودان الاقتصادية للعالم كما هو الحال مع عودته السياسية وأضاف: “فرنسا فخورة بأن تكون الباب الذي يعود منه السودان للعالم”.

‫4 تعليقات

  1. ونحن أيضآ فخورين بان تكون فرنسا ورييسمهاها ايمانويل ماكرون دايما فى المقدمة لخدمة الانسانية فى العالم

  2. ما حدث في فرنسا هو مشروع مارشال جديد لبنا سودان حرية سلام وعدالة..العالم الغربي سيكون صادقا مع السودان في الاعفاءات والقروص والمنح لكن العالم العربي سوف لم يفي بالتزاماته نحو السودان ..اضافة الي ان بعض الدول العربية ستسعي جاهدة لعرقلة الاستثمار في السودان حقدا وحسدا خاصة ان اسبعاد خيار الحرب مع اثيوبيا والسلم الداخلي هو الضامن القوي لذلك..

  3. اخي ماكرون ز
    نحن ايضا فخورون بأن تكون فرنسا هي بوابة عودتنا الى العالم من جديد بعد غيبة الثلاثين عام منه. فلكم الشكر على كل ما قدمتموه وتقدموه للسودان. و نرجوان تستر و تتقوي العلاقات بيننا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى