أخبار السودان

وقفات احتجاجية تنديداً باغتصاب فتاة بالنيل الأزرق

انتظمت عدد من الوقفات الاحتجاجية مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق أمس الاثنين تضامنا مع ضحايا العنف الجنسي و الجسدي .

وشارك في الوقفات التي نظمت أمام أمام مبانى النيابة العامة، والشرطة، ووزارة الرعاية الاجتماعية ،و أمانة الحكومة عشرات الناشطات والناجيات من الاغتصاب والعنف الجنسي والجسدي.

وطالبت المشاركات في الوقفة بالإسراع في تقديم الجناة في عمليات الاغتصاب للعدالة خاصة عملية الاغتصاب التي وقعت في ولاية النيل الأزرق في ةوقفت سابق وتم تصويرها بواسطة الجناة ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وسلمت منظمات المجتمع المدني بولاية النيل الأزرق مذكرة للسلطات بالولاية طالبت فيها بفتح مكاتب للنيابة في جميع محليات الولاية ، وضرورة تولي النيابة العامة التحري في قضايا الاغتصاب والعنف المبني على النوع، إضافة إلى إسراع التحري في قضية الناجية التي تعرضت للإغتصاب البشع في الولاية.

كما أكدت المذكرة ضرورة تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للناجيات من العنف المبني على النوع. كما طالبت بتفعيل دور شبكات الحماية وتوسعة نطاق عملها وابتداء آليات الإنذار المبكر ورفع توعية المجتمع وتشجيعهم للتبليغ عن جرائم الاغتصاب وضرورة إزالة الوصمة التي تشجع الأسر على إخفاء الجريمة وحماية المجرمين، وطالبت المذكرة أيضاً بتقديم مشروعات قوانين وتشريعات لقضايا العنف المبني على النوع وجرائم الاغتصاب.

وطالبت المذكرة حكومة الولاية بالإسراع في وقف حالة السيول الأمنية في الولاية، والإسراع في جمع السلاح من المواطنين وشددت على ضرورة استصدار قانون ينظم عمل المواصلات في القرى والأرياف خاصة المواتر.

دبنقا

تعليق واحد

  1. يجب إلقاء القبض على الجناة فورا أن كانت لنا دولة وبها قانون
    ياوزير العدل انت أين ؟ شغلك مش نوع وزيارات مؤتمرات دي مشاكل البلد حاليا يحب وقفها الان وتقديم كل محرم للعدالة والقانون القوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى