أخبار السودان

الشيوعي : الحكومة تتعامل مع الوثيقة الدستورية كجريدة حائطية

الخرطوم : عثمان الطاهر

استبعدت القيادية بالحزب الشيوعي آمال الزين امكانية هيكلة الاجهزة العدلية والقضائية في ظل غياب المجلس التشريعي ووصفت الحديث حول ذلك بأنه لاطائل منه ، وقطعت بأن التشريعي تم تغييبه عن عمد من قبل المجموعة الحاكمة.

وقالت آمال في تصريح لـ(الجريدة):” الحكومة قامت بسن قوانين في ظل غياب المجلس من أجل تطبيق سياساتها” ، ونوهت الى أن الاجهزة العدلية لم تعد مستقلة لكونها إما أنها خاضعة للسلطة التنفيذية أو للجنة إزالة التمكين.

ووصفت وجود الحكومة الانتقالية بغير الدستوري لجهة أنها اخضعت الوثيقة الدستورية لتعديلات عديدة، ورأت أنها باتت تتعامل مع الوثيقة مثل الجريدة الحائطية على حد تعبيرها.

وذكرت أنه لايمكن الحديث عن مبدأ سيادة حكم القانون في ظل وجود كل ذلك و لا يمكن الحديث عن العدالة الغائبة بسبب التقاعس والإجراءات الكثيرة ، واتهمت الحكومة بعدم الإهتمام بتحقيق العدالة لجهة ان الكثير من المسؤولين باجهزة انفاذ القانون لايهتمون بأمرها.

ووصفت المحاكمة التي تجري لرموز النظام السابق بالفوضى والعبث لأنها لاتساوي شيئا في بحر جرائمهم ، وطالبت بتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية واعادة النظر في محاكمة غير المطلوبين لها وتقديمهم لمحاكمات عادلة.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..