أهم الأخبار والمقالات

حاكم دارفور: في مقدمة الأولويات ايقاف نزيف الدم

قال حاكم إقليم دارفور مني اركو  مناوي، عقب مراسم  أداء القسم، إن في مقدمة أولوياته ، السعي جاهدا لإيقاف نزيف الدم في دارفور بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية والإدارات الأهلية وولاة الولايات واعيان دارفور جميعا.

وترحم مناوي،  في تصريح صحفي، على أرواح الضحايا في كل من ولايتي جنوب وغرب دارفور، معربا عن أمله في ان يكون ما شهدته الولايتين آخر الأحداث الدامية في دارفور.

وأشار الى ان إدارته ستولي اهتماما كبيرا لمعالجة قضية النازحين واللاجئين وعودتهم إلى مناطقهم.

 ودعا  الحكومة الفيدرالية والموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان وكل ابناء دارفور، لتنفيذ اتفاق جوبا  وإقناع حاملي السلاح  والانضمام  لركب السلام.

واعلن استعداد الإقليم للتعاون مع المجتمع الدولي والاستجابة لرغبة الشركات الاجنبية للاستثمار في الإقليم من أجل ديمومة التنمية، خاصة في مجالات البنى التحتية والطاقة والمياه الصالحة للشرب  بالمدن الرئيسة والأرياف  بدارفور.

‫3 تعليقات

  1. هل يرجي من مساعد البشير شئ بالله عليكم ياجماعة نحن الثورة راحت مريم المقهورة وزيرة خارجية وجبريل الدباب وزير مالية واركو الما معروف تشادى ولا من النيجر ولاشنو ماعارف حاكم لدارفور وحميرتي الذى لم يتعدى الابتدائي نائب رئيس ووووووو ووووو الي الاخر هل بعد هذا سنعبر يا حمدوك ؟لا أعتقد.

  2. حاكم اقليم دارفور ان كان يريد خدمة اهله حقاً عليه ان يقيم بدارفور وليس الخرطوم
    اقامة مقر للحاكم يمكن ان يوفر آلاف الوظائف لابناء دارفور ويمكن ان تنشط حركة التجارة ويستتب الامن في الاقليم ويمكن ان يساعد على ايقاف النزوح
    وكان من المفترض ان تكون نيالا هي العاصمة الادارية للسودان في الانتقالية على الاقل ، لكن المفاوض لم يكن يعلم بالفوائد التي سيجنيها الاقليم من هذا القرار

زر الذهاب إلى الأعلى